ألونسو يأمل أن تكون جولة سوتشي بدون أمطار

أكد سائق فريق ألبين فرناندو ألونسو أن حلبة سوتشي غير مجهزة بشكلٍ جيد للتعامل مع ظروف جوية سيئة مشابهة لما حدث في جائزة بلجيكا الكبرى قبل أسابيع.

وأشار الإسباني أن على تقارير الأرصاد الجوية أن تكون صحيحة بما يتعلق بسباق روسيا نهاية الأسبوع الحالي، حيث تُشير التقارير أن يومي السبت والأحد سيشهد أمطاراً غزيرة.

> هاميلتون يرد على تصريحات ماركو بعد حادثة مونزا

> بوتاس مستعد لمساعدة هاميلتون للفوز باللقب الثامن إذا تطلب الأمر

ويرى ألونسو أن برك المياه المتجمعة قد تُسبب مشكلة في حلبة سوتشي، لا سيما أن مناطق الهروب صغيرة وأي خطأ سيؤدي إلى كارثة.

وقال: “أتذكر ما حدث في موسم 2015 عندما كنت مع ماكلارين والأمر لم يكن ممتعاً على الإطلاق، لأن الرؤية كانت سيئة، وسطح الحلبة ناعم جداً وبرك المياه المتجمعة كانت كثيرة، وهذا سبب لنا بعض المتاعب”.

وتابع: “المنعطف الأول كان صعباً جداً مع وجود المياة على الحلبة، وأمل أن لا يكون الجو سيئاً جداً مثلما رأينا في بلجيكا، أو على الأقل تتساقط الأمطار بشكلٍ خفيف أو بدون أمطار نهائياً”.

وأضاف: “أعتقد أننا نملك فرصة في روسيا، خاصةً بعد سباق صعب في مونزا التي تعتبر من أسوأ الحلبات من ناحية التصميم بالنسبة لسيارتنا الحالية، والأمر المهم أن نشعر بالراحة مع السيارة اعتباراً من يوم غد الجمعة”.

وأكمل: “لا تزال تقارير الأرصاد الجوية تتوقع أن يوم السبت والأحد سيكون ماطراً، لذلك علينا القيام بما يجب في حصتي يوم الجمعة تحسباً لأي طارئ”.

أخبار ذات صلة