ألونسو يرحّب بهاميلتون في معركة متوسط الترتيب

رحّب فرناندو ألونسو بزميله السابق في فريق ماكلارين لويس هاميلتون في معركة متوسط الترتيب، وأكد الإسباني أن المستوى السيء الذي ظهرت عليه سيارة مرسيدس في بداية الموسم هو دليل على أن “دور السائقين مهم إلا أنه ليس حرجًا”. 

وشهدت بداية هذا الموسم تراجعًا كبيرًا في تأدية سيارة مرسيدس، ليجد بطل العالم 7 مرات لويس هاميلتون نفسه ينافس على مراكز متوسط الترتيب، في حين سيطر فريقا ريد بُل وفيراري على المراكز الأولى.

أتى هذا التراجع الكبير بعد أن حققت مرسيدس 7 بطولات صانعين في المواسم الثمانية الأخيرة منذ موسم 2014، بينما تُوّج هاميلتون بستة ألقاب مع السهام الفضية.

اقرأ أيضًا: 

مواعيد جائزة إسبانيا الكبرى 2022

وبالرغم من أن أن بطل العالم مرتين ألونسو متأكد تمامًا أن مستوى هاميلتون على الصعيد الشخصي كسائق لم يتراجع على الاطلاق، إلا أنه أشار إلى أهمية السيارة التنافسية ودورها الرئيسي في تحقيق الانتصارات وكسر الأرقام القياسية.

وقال ألونسو: “هذه طبيعة الرياضة. تحظى بعض الأحيان بالسيارة الأفضل، وفي أحيان أخرى لا يكون لديك مثل هذه السيارة الجيدة، وعليك المنافسة والقتال لتحقيق بعض التقدم”.

وأكمل: “رأينا هذه السنة أن السائق مهمٌ في الفورمولا 1 إلا أنه لا يلعب دورًا حرجًا. لويس يقود بالمستوى نفسه الذي كان عليه في الأعوام الثمانية الأخيرة. لقد سيطر على الرياضة وكسر كل الأرقام القياسية وحقق ما يزيد عن 100 مركز انطلاق”.

وأضاف: “أما الآن، فقد قال أنه قام بلفة رائعة، كما قال في أستراليا أو في مكان آخر، وهو متأخر بثانية، لذا نعم، أرحب به”.

أخبار ذات صلة