أليكس إسبارغارو الأسرع في تجارب سيلفرستون الثالثة

تصدر دراج أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو مجريات حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وسجل الإسباني زمناً بلغ 1:58.254 دقيقة، أمام دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن في المركز الثاني ودراج دوكاتي جاك ميلر في المركز الثالث.

وأنهى متصدر تجارب الجمعة فابيو كوارتارارو الحصة الثالثة في المركز السادس، وسيكون على الفرنسي تطبيق عقوبة اللفة الطويلة في سباق الغد.

وتعرض متصدر الحصة الأولى يوم الجمعة جوهان زاركو إلى حادث في الحصة الثالثة، وهذا الحادث سبب ظهور الأعلام الصفراء في الدقائق الأخيرة منها.

لكن زميل زاركو في الفريق تمكن من تحسين توقيته والتقدم للمركز الثاني قبل ظهور العلم الشطرنجي خلف إسبارغارو متصدر الحصة، بينما صُنوف زاركو في المركز الرابع.

المركز الخامس كان من نصيب مافريك فينياليس، أمام كوارتارارو في المركز السادس وفرانشيسكو بانايا في المركز السابع، أمام جوان مير في المركز الثامن، لوكا ماريني في المركز التاسع وأليكس رينز في المركز العاشر.

ويدخل كوارتارارو جولة بريطانيا متصدراً للترتيب العام لبطولة الدراجين بفارق 21 نقطة عن أليكس إسبارغارو، لكن أمامه عقوبة اللفة الطويلة في سباق الغد، وهذه العقوبة بسبب إجباره إسبارغارو للخروج عن حدود المسار في جولة آسن قبل العطلة الصيفية.

وأنهى دراج آر أن أف رايسنغ أندريا دوفيسيوزو الحصة في المركز 17 بعد أيام من إعلانه مغادرة البطولة نهائياً عقب جائزة سان مارينو الكبرى.

أخبار ذات صلة