أليكس إسبارغارو يتصدر التجارب الأولى لجائزة الدوحة الكبرى

انطلقت اليوم على حلبة لوسيل الدولية في العاصمة القطرية الدوحة مجريات جائزة الدوحة الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وتصدر حصة التجارب الأولى دراج فريق أبريليا أليكس إسبارغارو بعد تسجيله زمناً بلغ 1:54.779 د.

وافتتح فرانكو موربيديللي جدول التواقيت مع 1:58.991 د، لكن فالنتينو روسي زميله في الفريق تقدم إلى الصدارة مع 1:56.804 د.

وبدأت التواقيت بالتحسن تباعاً، وتناوب العديد من الدراجين على الصدارة، حيث بدأت الأزمنة بالتهاوي سريعاً مع تقدم الوقت وتحسن نسبة التماسك على المسار.

بعد مضي 10 دقايق على بداية الحصة، أشهر مراقب السباق العلم الأسود والبرتقالي بوجه موربيديللي الذي بدأت دراجته بنفث الدخان الأسود بسبب مشكلة تقنية في محرك دراجته، وكان في المركز السادس قبل ظهور المشكلة.

انزلق دراج براماك دوكاتي جوهان زاركو عن دراجته في المنعطف الخامس عشر، ولحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، وعاد إلى منطقة الصيانة لإكمال برنامج الحصة الأولى مستخدماً الدراجة الاحتياطية.

تصدر بعدها دراج أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو بعد تسجيله توقيتاً بلغ 1:55.429 د، بفارق 0.046 ث عن تاكاكي ناكاغامي صاحب المركز الثاني.

وبعد عودة موربيديللي إلى المسار على الدراجة الاحتياطية، فشل في أكثر من مرة بعملية الكبح على الخط المستقيم الطويل، حيث خرج إلى المنطقة الحصوية قبل المنعطف الأول مع وجود اهتزازات كبيرة عند الكبح.

تمكن دانيلو بيتروتشي من التقدم إلى الصدارة بعد تحسين توقيته إلى 1:55.263 د مع تبقي 15 دقيقة على نهاية الحصة، لكن موربيديللي تقدم إلى الصدارة مع 1:55.125 د.

لكن سوء الحظ عاود للظهور مع الإيطالي الذي أُشهر بوجهه العلم الأسود والبرتقالي لوجود مشكلة تقنية أخرى في دراجته أجبرته على العودة إلى منطقة الصيانة مجدداً، تم بعدها إلغاء توقيت موربيديللي بسبب خروجه عن حدود المسار.

في الدقائق الأخيرة من الحصة تقدم مافريك فينيالس إلى الصدارة مع 1:55.095 د، بينما كان زميله في الفريق فابيو كوارتارارو في المركز التاسع.

واستمرت معاناة فريق بيتروناس ياماها رغم التواقيت السريعة في بداية الحصة، حيث تراجع روسي للمركز 13، بينما انتهى برنامج موربيديللي بعد المشاكل التقنية في دراجته.

حسن فينيالس توقيته إلى 1:54.845 د، لكن كلمة الفصل كانت مع أليكس إسبارغارو الذي أنهى الحصة في المركز الأول بعد تحسين توقيته إلى 1:54.779 د.

المركز الثاني كان لصالح أليكس رينز، متقدماً على فينيالس في المركز الثالث، خورخي مارتن في المركز الرابع، موربيديللي في المركز الخامس، بيتروتشي في المركز السادس، كوارتارارو في المركز السابع، جوان مير في المركز الثامن، شتيفان برادل في المركز التاسع وناكاغامي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة