أليكس إسبارغارو يفوز بسباق جائزة الأرجنتين الكبرى

تألق دراج فريق أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو وأحرز الفوز بسباق جائزة الأرجنتين الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وتأهل إسبارغارو في المركز الأول، وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها أحد دراجي أبريليا من التأهل بهذا المركز، لكن عند الانطلاقة خسر صدارته لصالح دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن.

تصدر مارتن السباق عند المنعطف الأول وصنع فجوة عن إسبارغارو في المركز الثاني بلغت نصف ثانية، وفي الوقت ذاته تقدم متصدر ترتيب بطولة الدراجين إينيا باستيانيني إلى المركز التاسع.

ورغم انطلاقه من المركز السادس، تراجع حامل اللقب فابيو كوارتارارو إلى المركز 13 بعد عدة لفات فقط، واستمر مارتن وأليكس إسبارغارو باللحاق ببعضهما البعض بفارق 1 ونصف عن بول إسبارغارو في المركز الثالث.

واستمرسوء الطالع بملاحقة دراج آر أن أف الإيطالي أندريا دوفيسيوزو، والذي انسحب من السباق للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوعين.

بعد عدة لفات انسحب زميل مارتن في الفريق جوهان زاركو، والذي انزلق عن دراجته في المنعطف الثاني، لكنه لحسن الحظ لم يتعرض لإصابات.

استمر إسبارغارو بتسجيل لفات سريعة لكنه لم يتمكن من مجاراة سرعة مارتن متصدر السباق، وفي تلك المرحلة تمكن أليكسرينز من التقدم للمركز الثالث.

بدأ إسبارغارو بالضغط على مارتن لكنه خرج عن حدود المسار بأكثر من مناسبة، لكنه استمر بالضغط وتقليص الفارق من 1 ثانية إلى 0.4 ث فقط.

تراجع لوكا ماريني على متن دراجة فريق فالنتينو روسي إلى المركز الثامن بسبب مشاكل في السرعة على متن دراجة دوكاتي، تبع ذلك انزلاق بول إسبارغارو في المنعطف الثاني وانسحابه من السباق.

خسر باستيانيني 6 مراكز وتراجع إلى المركز 13 بعد خروجه بشكلٍ خاطئ من المنعطف الخامس، وفي تلك المرحلة كان مارتن صامداً بوجه هدمات إسبارغارو المتكررة مع تبقي 9 لفات على نهاية السباق.

تصدر إسبارغارو السباق بعد محاولتين فاشلتين في المنعطف الخامس ليتراجع مارتن للمركز الثاني، تبع ذلك انزلاق آخر لفابيو ديجانتونيو.

استمر إسبارغارو بالابتعاد في الصدارة بفارق 6 أعشار من الثانية عن مارتن، واستمر حتى زهور العلم الشطرنجي محرزاً الفوز بسباق جائزة الأرجنتين الكبرى، أمام مارتن في المركز الثاني ورينز في المركز الثالث.

المركز الرابع كان من نصيب جوان مير، متقدماً على فرانشيسكو بانايا في المركز الخامس، براد بيندر في المركز السادس، مافريك فينياليس في المركز السابع، كوارتارارو في المركز الثامن، ماركو بيزيكي في المركز التاسع وباستيانيني في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة