أليكس إسبارغارو يُحقق مركز الانطلاق الأول لجولة الأرجنتين

ينطلق دراج فريق أبريليا رايسنغ أليكس إسبارغارو من المركز الأول لسباق جائزة الأرجنتين الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وهذه المرة الأولى التي ينطلق فيها دراج على متن دراجة أبريليا في المركز الأول، وتمكن من ذلك إسبارغارو بعد معركة رائعة مع دراج فريق براماك رايسنغ خورخي مارتن.

وسينطلق مارتن الذي أنهى الحصة بفارق 0.151 ثانية إلى جوار إسبارغارو من المركز الثاني، بينما أغلق الصف الأول دراج فريق فالنتينو روسي لوكا ماريني.

وكانت مجريات يوم السبت مزدحمة للفرق والفئات الثلاثة كافة، وذلك بعد إلغاء مجريات يوم الجمعة بعد تأخير وصول المعدات إلى الأرجنتين بسبب مشاكل لوجستية.

وفي المراحل الأخيرة من الحصة التأهيلية، خرج إسبارغارو إلى الحلبة وبدأ بالمنافسة على التوقيت الأسرع مع مارتن، لكن الأخير لم يتمكن من مجاراة سرعة دراج أبريليا.

الصف الثاني ضم كل من دراج هوندا بول إسبارغارو، وسينطلق إلى جواره كل من مافريك فينياليس في المركز الخامس وفابيو كوارتاراراو في المركز السادس.

أما تشكيلة الصف الثالث فضمت كل من ثنائي سوزوكي أليكس رينز وجوان مير في المركزين السابع والثامن تباعاً، وأمام جوهان زاركو في المركز التاسع.

المركز العاشر انتهى لصالح تاكاكي ناكاغامي، متقدماً على جاك ميلر في المركز 11، لكن الأخير تعرض لعقوبة التراجع 3 مراكز من مكان تأهله بسبب إعاقته لكوارتارارو في مدخل المنعطف السابع، وسينطلق من المركز 14 خلف زميله في الفريق فرانشيسكو بانايا، بينما سينطلق براد بيندر من المركز 11 أمام إينيا باستيانيني في المركز 12.

المركز 15 كان لصالح فرانكو موربيديللي، متقدماً على ميغيل أوليفيرا في المركز 16، ماركو بيزيكي في المركز 17، أندريا دوفيسيوزو في المركز 18، أليكس ماركيز في المركز 19، فابيو دي جيانانتونيو في المركز 20.

وسينطلق ثنائي فريق تيك 3 كاي تي أم راؤول فيرنانديز وريمي غاردنر من المركزين 21 و 22 تباعاً، أمام كل من دارين بيندر في المركز23 وشتيفان برادل من المركز 24 والأخير.

أخبار ذات صلة