أليكس بالو يُتوج بطلاً لسلسلة إندي كار لموسم2021

حقق سائق فريق تشيب غاناسي رايسنغ أليكس بالو لقب سلسلة إندي كار لموسم 2021 بعد إنهاءه للجولة الختامية في لونغ بيتش في المركز الرابع.

وهذه النتيجة كانت كافية للإسباني لجمع النقاط الكافية لتتويجه باللقب الأولى في مسيرته، بينما كان المركز الأول في السباق من نصيب سائق فريق أندريتي أوتوسبورت كولتون هيرتا.

وبالو هو الإسباني الأول في سلسلة إندي كار الذي يتمكن من الفوز باللقب العالمي، وهذا اللقب هو الثاني على التوالي لفريق تشيب غاناسي، والرابع عشر في سجل الفريق التاريخي.

وقال بالو: “سباق رائع وموسم أروع، وهذا الفريق قدم الكثير وأنا سعيد وفخور أنني جزء منه، وأشكر جميع العاملين والمهندسين والرعاة على كل ما قدموه لي”.

وتابع: “حققنا الهدف الرئيسي لهذا الموسم وعلينا الآن الاحتفال ثم بدء العمل والاستعداد للموسم المقبل”.

من جانبه صرح مالك الفريق تشيب غاناسي: “سيداتي وسادتي، أقدم لكم بطلنا الجديد الذي بدء مشوار التألق، قدمنا موسم رائع وأنا فخور بما أحرزناه، وأرفع القبعة لأليكس على كل ما قدمه من إنجازات”.

وأنهى هيرتا السباق أمام جوزيف نيوغاردن بفارق نصف ثانية رغم انطلاقه من المركز 14 واصطدامه في الجدار خلال الحصة التأهيلية، وهذا الفوز هو الأول له في مدينته.

وقال هيرتا: “إنه فوز رائع، وقد كان على قائمة أُمنياتي أن أفوز هنا في لونغ بيتش، وأنا سعيد جداً لتحقيق ذلك”.

وفي سياق الانتصارات والألقاب، أحرز المبتدئ سكوت ماكلولين لقب أفضل مبتدئ لموسم 2021 رغم إنهاءه السباق في المركز 11 خلف مقود سيارة فريق بينسيكي، وليُصبح بذلك أول سائق للفريق الذي يُتوج بهذه الجائزة.

وقال ماكلولين: “أنا فخور جداً بالعمل مع هذا الفريق الرائع، السيارة كانت رائعة طوال الموسم، ولا أستطيع الانتظار للموسم المقبل لإكمال العمل وتحقيق أهدافنا”.

وأنهى بطل السلسلة 6 مرات سكوت ديكسون السباق في المركز الثالث، متقدماً بفارق 1.3 ثانية عن بالو زميله في الفريق الذي أنهى السباق رابعاً، بينما كان المركز الخامس من نصيب سيمون باجينو.

المركز السادس كان لصالح أليكساندر روسي، متقدماً على جاك هارفي في المركز السابع، سيباستيان بورديه في المركز الثامن، تاكوما ساتو في المركز التاسع وويل باورفي المركز العاشر.

أخبار ذات صلة