أليكس ماركيز يتصدر تجارب تيرويل الأولى

تصدر دراج هوندا أليكس ماركيز حصة التجارب الأولى لسباق جائزة تيرويل الكبرى، الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2020.

ورغم الحادث الذي تعرض له ماركيز، تمكن من تسجيل زمن بلغ 1:48.184 دقيقة، متقدماً على دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي في المركز الثاني بفارق 4 أعشار من الثانية.

وجدد ناكاغامي عقده مع فريق أل سي آر لعدة مواسم، حيث كانت هوندا معجبة بأداء الياباني الشاب في أكثر من جولة هذا الموسم.

وتعرض زميل ناكاغامي في الفريق كال كراتشلو إلى مشكلة تقنية في دراجته، ليُنهي الحصة في المركز العاشر بفارق 1.1 ثانية عن توقيت ماركيز.

ويغيب الإيطالي فالنتينو روسي عن الجولة الثانية على التوالي بعد تشخيص إصابته بفايروس كورونا، ومن المحتمل أنه سيعود إلى البطولة في الثلاث جولات المتبقية بعد جولة تيرويل.

وأنهى زميل ماركيز في الفريق شتيفان برادل الحصة في المركز الرابع، ويُشارك الأخير بديلاً عن المصاب بطل العالم 8 مرات مارك ماركيز.

أما المركز الثالث فانتهى لصالح دراج سوزوكي ومتصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين جوان مير، بينما حل زميله في الفريق أليكس رينز في المركز 12.

وكانت الجولة صعبة على دراج بيتروناس ياماها المنافس على اللقب فابيو كوارتارارو، حيث أنهى الحصة في المركز 17، بينما أنهى زميله فرانكو موربيديللي الحصة في المركز الخامس، أمام مافريك فينيالس في المركز السادس.

المركز السابع كان من نصيب جاك ميلر، متقدماً على الأخوين أليكس إسبارغارو وبول إسبارغارو في المركزين الثامن والتاسع تباعاً أمام كراتشلو في المركز العاشر.

وبشكلٍ مشابه للأسبوع الماضي، عانى فريق دوكاتي من ضعف الأداء على حلبة آراغون، ليُنهي أندريا دوفيسيوزو الحصة في المركز 16، خلف زميله في الفريق دانيلو بيتروتشي في المركز 14.

أخبار ذات صلة