أندريا رودا يفوز بسباق ريد بُل رينغ الثاني

تمكن سائق فريق فيرتيوزي أندريا رودا من تحقيق فوزه اﻷول في بطولة “أوتو جي بي” لموسم 2014، بعد فوزه في السباق الثاني الذي أُقيم اليوم على حلبة ريد بُل رينغ النمساوية.

وتصدر رودا السباق أمام زميله ابن البلد بال كيس بفارق أكثر من 6 ثواني مُنهيًا السباق في المركز اﻷول وحقق مع زميله في الفريق ثُنائية المركزين اﻷول والثاني للفريق البريطاني، كما أنه حقق أول فوزٍ له في البُطولة مُنذ العام 2012.

وبدأ السائق اﻹيطالي سباقه من المركز السادس من خلال قانون عكس ترتيب اﻻنطلاق للسباق الثاني، ولكنه تمكن من التقدم الى مركز الرابع خلال اللفة اﻷولى ومن ثم صعد الى المركز الثاني خلف كيفن جيوفيزي مع نهاية اللفة الثانية.

وبعد ذلك تمكن من التقدم للمركز اﻷول مع دخول المتصدر ﻹجراء توقفه اﻹلزامي في منطقة الصيانة بعد ست لفات خلال السباق الذي تبلغ مسافته 20 لفة، وتعرض إثر ذلك لضغط من زميله في الفريق بال كيس ومن كيميا ساتو الفائز في السباق الأول طوال اللفتين اللاحقتين.

وبعد موجة الدُخول ﻹجراء التوقفات في منطقة الصيانة، تمكن رودا من العودة للحلبة أمام زميله بال كيس، والذي خسر في ما بعد المزيد من الوقت أثناء مُنافسته مع ساتو ﻹبقاء الياباني بعيدًا عنه.

وتمكن ثُنائي فريق فيرتيوزي من تصدر جداول ترتيب السباق بعد أن تأخر جيوفيزي بسبب عدم قُدرة فنيي الفريق من تركيب اﻹطار الخلفي اﻷيسر بالسُرعة الكافية أثناء توقفه الثاني في منصات الصيانة بعد 15 لفة.

وقال رودا: “لقد انطلقت بشكلٍ جيد، وضغطت بقوة بعد أن أجريت توقفًا مُبكرًا، وهذا ما مكنني من التقدم على تاماس بفارقٍ مُريح”.

وكان جيوفيزي قد انسحب من السباق بعد توقفه في منصات الصيانة بسبب مُشكلةٍ في نظام التعليق كما أعلن فريق (أف أم أس) رايسينغ.

كما انتهى سباق متصدر ترتيب البُطولة الياباني كيميا ساتو في نفس الوقت بسبب مُشكلةٍ أصابت الوصلة العُليا في نظام التعليق للإطار الخلفي اﻷيسر لسيارته.

وسمحت النسبة المرتفعة للتآكل للسائقة ميشيلا شيروتي سائقة فريق سوبر نوفا للتقدم من مُؤخرة السباق إلى المركز الثالث.

وتمكنت من إنهاء السباق مُتقدمةً بفارق 2.5 ثانية على مُطاردها شينيا ميشيمي سائق فريق يورونوفا، الذي علقت سيارته في بداية السباق ولم تنطلق مما أجبره على الانطلاق من منطقة الصيانة.

أما آخر الواصلين ضمن مراكز النقاط في المركزين الخامس والسادس فكانا ميشيل ﻻروزا سائق فريق يورونوفا وسالفاتوري دي بلانو سائق فريق (أف أم أس) رايسينغ.

يبقي أن نُشير إلى أن ماركوس بومر، والذي كان قبل هذا السباق يحتل المركز الثاني في ترتيب البُطولة مُتعادﻻً مع جيوفيزي، قد انسحب من السباق الثاني بسبب مشاكل في المحرك.

في ما يلي نتيجة السباق – بعد 20 لفة:

Pos  Driver                 Team               Time/Gap
 1.  Andrea Roda            Virtuosi UK      28m04.417s
 2.  Tamas Pal Kiss         Virtuosi UK         +6.385s
 3.  Michela Cerruti        Super Nova         +12.857s
 4.  Shinya Michimi         Euronova           +14.473s
 5.  Michele La Rosa        MLR 71/Euronova    +31.444s
 6.  Salvatore de Plano     FMS                  -1 lap
الإنسحابات
     Kevin Giovesi          FMS                 15 laps
     Kimiya Sato            Euronova            15 laps
     Christof von Grunigen  Zele                  1 lap
     Markus Pommer          Super Nova            1 lap
     Giuseppe Cipriani      Ibiza                0 laps
أخبار ذات صلة