أوجييه يتصدر رالي سردينيا ويومٌ كارثي لهيونداي!

تصدر سيباستيان أوجييه اليوم الثاني من رالي سردينيا، الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2021، بعد مراحل مليئة بالدراما شهدت انسحابات كثيرة، ما افسح المجال لـ تويوتا باحتلال المركزين الأول والثاني.

وأنهى أوجييه اليوم الأول من الرالي في المركز الثالث في الترتيب الإجمالي خلف سائقَي هيونداي أويت تاناك وداني سوردو، لكن الفرنسي تمكن من التقدم إلى المركز الثاني في القسم الصباحي، قبل أن يعتلي الصدارة بعد كارثة لـ تاناك.

بدأ أويت تاناك اليوم الثاني بالطريقة نفسها التي خاض بها المراحل الإيطالية في اليوم الأول، حيث فاز بالمرحلة الخاصة الافتتاحية ومن ثم بدأ بتوسيع الفارق ليصل إلى 40 ثانية.

لكن لم يمضِ يوم الأستوني بأحسن صورة، حيث وخلال محاولته لتسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الـ 12، اصطدم بصخرة ما أدّى إلى كسر في نظام التعليق الخلفي، ليخسر تاناك الصدارة مرة أخرى بعد تجربة مشابهة في رالي البرتغال.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

من جانبه تقدم سائق تويوتا إلفين إيفانز بهدوء في الترتيب الإجمالي، ورغم عدم رضاه على مجريات اليوم الأول إلا أنه عاد لينافس في اليوم الثاني ليحتل في نهايته المركز الثاني خلف أوجييه. وبشكل مشابه للعام الماضي، يحرص إيفانز على البقاء في مراكز تمكّنه الاستفادة من أخطاء الآخرين إضافة إلى تجميع أكبر عدد ممكن من النقاط ليدخل المنافسة على اللقب في نهاية الموسم.

كان زميل تاناك في الفريق داني سوردو بعيداً عن السرعة المطلوبة في الفترة الصباحية وسلّم المركز الثاني لـ أوجييه في المرحلة الثانية من اليوم. كان الإسباني قادراً على تعويض بعض خسارته في المراحل الأولى، لكن أوجييه ومن خلال تأديته الثابتة لم يترك له فرصة لتقليص الفارق.

مع ذلك، وفي المرحلة الخاصة 15، خرج سوردو عن حدود المسار وارتطم بمجرى مائي تحت الأرض، ما تسبب بتضرر نظام التعليق الخلفي في سيارته كما تنثقب إطار سيارته الـ هيونداي آي 20 على الفور، لينسحب الإسباني من السباق بعد ذلك.

أفسح حادث سوردو المجال أم سائق هيونداي الثالث تييري نوفيل من التقدم إلى المركز الثالث، في مواساة لفريق هيونداي الذي خسر السيارتين المتصدرتين للرالي.

ويحلّ في المركز الرابع في الترتيب الإجمالي سائق تويوتا تاكاموتو كاتسوتا، وهو السائق الأخير الذي لم يشارك في قوانين ‘رالي 2‘ الخاصة بالعودة إلى التسابق في الرالي، وتفصل بين الياباني والمركز الأول حوالي 4 دقائق بعد يوم مرير عانى فيه من انثقابَين ومن ثم خسر في المرحلة الخاصة الـ 15 ما يزيد عن دقيقة بسبب مشكلة في المبرّد.

كذلك، عانى فريق ‘أم- سبورت‘ كثيراً في هذا اليوم، إذ عاد كلا سائقيه تحت قوانين ‘رالي 2‘، لكن السائق غاس غرينسميث انسحب مرة ثانية نتيجة لمشكلة ميكانيكية في سيارته الـ ‘فورد فيستا‘، بينما تمكن تيمو سونينن من إنهاء اليوم.

أخبار ذات صلة