أوجييه يتصدر رالي مونتي كارلو ويقترب من فوزه التاسع

يقترب الفرنسي وسائق تويوتا سيباستيان أوجييه من تحقيق الفوز التاسع له برالي مونتي كارلو، الجولة الافتتاحية لموسم 2022 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، التي تدخل حقبةً جديدةً مع السيارات الهجينة. 

وتمكن أوجييه من إنهاء مراحل اليوم قبل الأخير من الرالي، الذي يُقام على المسارات الثلجية والجليدية لجبال الألب الفرنسية، متقدمًا بفارقٍ كبيرٍ أمام منافسه وأسطورة البطولة سيباستيان لوب، بفارق يزيد عن 21 ثانية.

وتألق لوب العائد صاحب المركز الثاني في رالي داكار 2022، الذي أقيم في المملكة العربية السعودية من 1 وحتى 14 يناير الجاري، في مراحل يوم الجمعة، ليصبح أكبر سائقٍ في تاريخ البطولة (48 عامًا) يتمكن من الفوز بإحدى مراحل الرالي، حيث أنهى اليوم الفعلي الأول من الرالي الفرنسي على متن سيارة فورد في المركز الأول بفارق 9.9 ثانية أمام أوجييه.

إلا أن حامل اللقب أوجييه تمكن في اليوم الثاني من الرالي، من تسجيل التوقيت الأسرع في  مرحلتين من أصل المراحل الصباحية الثلاث، ليتقدم إلى صدارة الرالي أمام أوجييه بفارق 5.4 ثانية.

وفي القسم الثاني من اليوم، تمكن أوجييه من تعزيز تصدره للترتيب العام المؤقت للرالي وتفوق على لوب بفارق وصل إلى أكثر من 20 ثانية قبل انطلاق مراحل اليوم الأخير غدًا.

وفي المرحلة الأخيرة من صباح اليوم، تعرض زميل أوجييه في الفريق إلفين إيفانز لحادثٍ ما أدّى إلى توقف سيارته التويوتا ياريس، ليخسر الكثير من النقاط وبالتالي فقدانه لفرصة المنافسة على الفوز.

كذلك، خسر الإستوني وسائق هيونداي أويت تاناك لأكثر من دقيقة نتيجة تعرضه لانثقاب في المرحلة الأول لهذا اليوم، ومن ثم تعرض لحادث في المرحلة الصباحية الأخيرة نتيجة عدم استخدامه إطارة خاصة بالمسارات الثلجية، ليتعرض لانثقاب آخر وبالتالي خسارته للكثير من الوقت.

وحلّ في المركز الثالث زميل لوب في الفريق كريغ برين، واحتل سائق تويوتا كالي روفانبيرا المركز الرابع أمام غاس غرينسميث، في حين كان المركز السادس من نصيب البلجيكي تييري نوفيل على متن سائق هيونداي ‘آي 20 أن رالي 1‘.

أخبار ذات صلة