أوجييه يحقق فوزه الثامن برالي مونتي كارلو والـ 50 في مسيرته!

سجّل الفرنسي سيباسيتان أوجييه فوزه الـ 50 والثامن برالي مونتي كارلو، الجولة الافتتاحية لموسم 2021 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، على متن سيارة تويوتا ياريس متقدماً على زميله إلفين إيفانز.

واستهل الفرنسي حملة دفاعه عن لقبة بقوز بالمرحلة الأولى من موسم 2021 في مونتي كارلو، بعد أن سيطر على أغلب مراحل الرالي، ليتفوق على زميله إيفانز بفارق 32.6 ثانية.

الفوز الثامن لـ أوجييه جاء مع خامس صانع مختلف في رالي مونتي كارلو، وأكمل نهاية أسبوع مميزة بالفوز بمرحلة الـ ‘باور ستيج‘ ليحصد النقاط الخمس لهذه المرحلة والعلامة الكاملة للجولة الافتتاحية والبالغة 30 نقطة.

في بداية الرالي، عانى من مكابح سيارته الـ ‘تويوتا ياريس‘، بعد خسارته للصدارة يوم السبت نتيجة انزلاق سيارته وانثقاب أحد إطاراته، إلا أنه استعاد المركز الأول مع دخوله اليوم الأخير من الرالي.

ضاعف أوجييه، الذي أجّل مغادرته للبطولة إلى الموسم المقبل، أفضليته في صدارة الرالي في اليوم الأخير، ليعبر خط النهاية محققاً فوزاً في غاية الأهمية على الصعيد المعنوي في بداية الموسم.

وجعلت ثنائية تويوتا في صدارة الرالي مع أوجييه وإيفانز من انطلاقة موسم الصانع الياباني مع مديره الجديد الفنلندي ياري- ماتي لاتفالا أكثر من رائعة لسائق الفريق السابق مع مهامه الجديدة.

وبعد أن تصدر مراحل القسم الثاني من يوم السبت بعد خسارة أوجييه ثوانٍ ثمينة خلال مراحل اليوم ما قبل الأخير من الرالي، لكن الويلزي لم يتمكن من مجاراة الأخير، ليحتل المركز الثاني في النهاية.

وأكمل السائق البلجيكي تييري نوفيل المراكز الثلاثة الأولى، وتأخر سائق هيونداي بفارق 40.9 ثانية إلى المركز الأول. في حين تراجع سائق تويوتا الثالث كالي روفانبيرا إلى المركز الرابع بفارق 1:20 دقيقة إلى زميله أوجييه.

وكان المركز الخامس من نصيب داني سوردو على متن سيارة هيونداي آي 20 أمام الياباني تاكاموتو كاتسوتا، خلف مقود سيارة تويوتا ياريس الرابعة.

أخبار ذات صلة