أوجييه يخطف صدارة رالي مونزا ويقترب من حسم لقبه الثامن

يقترب السائق سيباستيان أوجييه من حسن لقبه الثامن خلال مواسمه التسعة في بطولة العالم للراليات، بعد أن تمكن من تصدر رالي مونزا، الجولة الختامية لموسم 2021، متفوقًا على منافسة وزميله في فريق تويوتا إلفين إيفانز مع نهاية مراحل يوم السبت.

وتبادل السائقان السيطرة على المركز الأول في الترتيب العام المؤقت للرالي خمس مرات خلال المراحل الخاصة الست للرالي، ليتمكن في النهاية الفرنسي أوجييه، على متن تويوتا ياريس، من خط الصدارة في المرحلة الأخيرة. ليدخل اليوم الأخير متقدمًا بفارق 0.5 ثانية فقط على إيفانز بعد حوالي 215 كلم من المراحل الخاضعة للتوقيت في اليوم ما قبل الأخير من  الرالي الإيطالي.

وتضمن أي نتيجة لأوجييه من ضمن المراكز الثلاثة الأولى اللقب الثامن لأوجييه قبل اعتزاله برنامج المشاركة الكامل في البطولة مع نهاية هذا الموسم. لكن الفرنسي يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز بالرالي رقم 54 في تاريخه.

وقال أوجييه: “لم أتوقع استعادة الصدارة اليوم، إذ أنني لا أخاطر كثيرًا كما خسرت بعض الوقت. آمل أن أكمل مراحل يوم الغد بكامل قوتي. سيكون هذا الفوز ختامًا مميزًا لمسيرتي في البطولة، لكن بالطبع هدفي الرئيسي هو الفوز بالرالي”.

وتمكن أوجييه من استعادة الصدارة بعد نهاية المرحلة الخاصة الأولى لهذا اليوم على مسارات جبل الألب الإيطالية. بعد ذلك، تغيرت الصدارة مرتين قبل أن تعود المراحل إلى مونزا في القسم الثاني من اليوم، لتتغير الصدارة مرتين أيضًا.

من جانبه بدأ البلجيكي وسائق هيونداي يومه بفوزه بالمرحلة الأولى من هذا اليوم. حيث سجّل التوقيت الأسرع بمرحلة ‘سان فيرمو‘ على متن سيارته هيونداي آي 20. لكنه ارتطم بالحواجز في المرحلة التالية  على إطارات باردة. ما تسبب بتضرر الصادم والحزمة الانسيابية في مقدمة السيارة.

أدّى هذا الحادث إلى خسارة حوالي 30 ثانية ليتراجع في الترتيب الإجمالي إلى خلف زميله في الفريق داني سوردو. عانى الأخير من بعض المشاكل مع تقدم المراحل لينهي اليوم في المركز الثالث أمام زميله بفارق 19.2 ثانية.

وكان المركز الخامس من نصيب مفاجأة هذا الرالي أوليفر سولبيرغ متأخرًا بفارق 34.6 ثانية. وقاد السويدي الشاب سيارته بشكل مثالي على المسارات الجبلية، واتبع نهجًا هجوميًا في المراحل الأخير في مونزا.

تاكاموتو كاتسوتا احتل المركز السادس على متن سيارة تويوتا ياريس، وعانى الياباني في البداية كما ارتكب بعض الأخطاء في القسم الثاني من اليوم. لينهي اليوم متقدمًا بفارق 38.3 ثانية أمام سائق فورد تيمو سونينن.

أخبار ذات صلة