أوجييه يدرك أهمية الفوز برالي تركيا لحسم لقبه السابع

يدخل السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه، حامل لقب بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” ست مرات، رالي تركيا، خامس جولات موسم 2020، مدركاً أن تكرار الفوز الذي حققه على المسارات هذه العام الماضي، سيمنحه زخماً كبيراً لإضافة اللقب السابع في مسيرته.

حيث تتحضر البطولة لنهاية قد تكون مثيرة للغاية لهذا الموسم الاستئثنائي، الذي تم اختصاره على خلفية جائحة كورونا، حيث يتصدر سائق تويوتا أوجييه ترتيب السائقين بفارق 9 نقاط أمام زميله إلفين إيفانز.

ويحتل سائق هيونداي وحامل اللقب أويت تاناك، الذي حقق الفوز في رالي بلاده في إستونيا، التي زارتها البطولة للمرة الأولى في تاريخها هذه السنة. ليكون عشاق البطولة على موعد مع معركة ثلاثية على اللقب قد لا تبوح بكامل أسرارها حتى الجولة الأخيرة في بلجيكا تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

يتميز رالي تركيا بأحد أكثر المسارات الحصوية صعوبة في البطولة، حيث تضع متطلبات كبيرة على السيارة والسائق على حد سواء، كما أن السرعة خلال عبور الطرق الجبلة قد تكون خادعة على الصعيد التقني.

لم يسبق أن أعطت سيارة تويوتا ياريس وتيرة جيدة في تركيا في السابق، لكن بعد إجراء تجارب ناجحة على مسارات اليونان، يعتقد أوجييه أن الصانع الياباني قد حقق تقدماً مهما في هذا الصدد.

وقال أوجييه: “تكرار النتيجة لن يكون سهلاً، إنه رالي صعب للجميع، لكن افتتاح المسار يشكل تحدي بالنسبة لنا”.

“أجرينا بعض التجارب الناجحة في الآونة الأخيرة، وأعتقد أننا توصلنا إلى بعض التحسينات في السيارة”.

أخبار ذات صلة