أوجييه يسجّل رقمًا قياسيًا ويحقق الفوز التاسع له برالي مونتي كارلو

سجّل الفرنسي سيباستيان أوجييه رقمًا قياسيًا جديدًا بتحقيق الفوز التاسع له برالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2023.

 تجاوز أوجييه زملائه في فريق تويوتا واستهل برنامجه الجزئي في البطولة لهذا الموسم بأداءٍ رائع في جبال الألب الفرنسية فارضًا سيطرته على المسارات الإسفلتية المتعرجة أمام كالي روفانبيرا بفارق 18.8 ثانية.

وجاء فوزه التاسع على مدى العقود الثلاثة الأخيرة ومع خمسة صانعين مختلفين. كما حقق ملاحه فينسينت لاندياس فوزه الأول له على مستوى بطولة العالم.

تصدر أوجييه الرالي من بدايته وحتى نهايته، وتمكن من التصدر بفارق 30 ثانية مع ناهية مراحل يوم الجمعة بفارق 30 ثانية في المسارات الجبلية فوق موناكو.

تمكن روفانبيرا من من تقليص الفارق إلى 16 ثانية فقط قبل انطلاق مراحل يوم الأحد، لكن أوجييه، الذي خسر الفوز قبل عام بسبب انثقاب في أحد إطاراته، حافظ على وتيرته محافظًا على تفوقه في المراحل الخاصة الأربع الأخيرة.

وعلّق أوجييه على فوزه بالقول: “إنه فوزًا كبيرًا. أحب هذا الرالي. وأنا سعيد لـ فينسينت. بالنسبة لي هذا الفوز جميل، لكن هذا الفوز الأول بالنسبة له كان بمثابة الحلم”.

وتابع: “لا نزال بحاجة الاستمتاع بهذه اللحظات ولهذا السبب نحن هنا [في بطولة “دبليو آر سي”، من اجل انتصارات كهذه والفوز برالي شهير كرالي مونتي كارلو”.

من جانبه، انهى روفانبيرا الرالي بنتيجة جيدة بعد فوزه بمرحلة الـ “بارو ستيج” ليضيف 5 نقاطٍ إلى رصيده. ليكون السائق الدائم الأكثر تسجيًلا للنقاط في المرحلة الأولى. بالتالي حقق الفنلندي بداية مثالية في حملة الدفاع عن لقبه.

وقال روفانبيرا: “كان فوزًا جيدًا. أعتقد أنه يمكننا أن نكون سعداء بالمركز الثاني”.

حال انثقاب أحد الإطارات في سيارة ‘هيونداي آي 20 أن”، والتي على متنها السائق تييري نوفيل، دون إمكانية الضغط على روفانبيرا. بالتالي، اكتفى البلجيكي بالمركز الثالث بعد نهاية المراحل الخاصة الـ 18 متقدمًا على سائق تويوتا إلفين إيفانز بفارق 27.8 ثانية.

من جانبه كان المركز الخامس من نصيب سائق هيونداي أويت تاناك، الذي فشل في تسجيل نقاطٍ إضافية في مرحلة الـ “بارو ستيج”.

أخبار ذات صلة