أوجييه يفوز برالي سردينيا للمرة الرابعة على التوالي

أحرز سيباسيتان أوجييه الفوز الثالث له في الراليات الخمسة حتى الآن في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2021، بعد إنهاء رالي سردينيا في المركز الأول، وهو الفوز الرابع كذلك على الجزيرة الإيطالية.

وتمكن الفرنسي خلال اليوم الأول من البقاء على مسافة قريبة من السيارات المتصدرة، ومع تعرض الأخير لمشاكل في اليوم الثاني من الرالي، كان أوجييه في مركز مثالي ليتقدم إلى صدارة الرالي.

ومع تعرضه لمشاكل في مرحلة الـ ‘باور ستايج‘ الأخيرة، لم يتمكن من المنافسة وحصد النقاط الكاملة في المرحلة، ليكتفي بنقطتين فقط، لكن حصده لـ 27 نقطة في الرالي ساعده على توسيع الفارق في صدارة الرالي أمام منافسه الرئيسي إلفين إيفانز.

وشهد اليوم الأخير من الرالي حدة منافسة أقل مقارنة مع اليومين الأول والثاني، باستثناء مرحلة الـ ‘باور ستيج‘ التي دارت فيها منافسة كبيرة على النقاط خاصة من قبل السائقين المنسحبين يوم السبت.

في بداية اليوم، سجّل إيفانز التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الأولى، مانعاً صاحب المركز الثالث وسائق هيونداي تييري نوفيل من تشكيل أي خطر عليه أو تجاوزه إلى المركز الثاني، لكنه خسر أي فرصة للمنافسة على مرحلة الـ ‘باور ستايج‘ نتيجة تعرضه لمشاكل في سيارته وبالتالي لم يتمكن الويلزي من احراز أي نقاط في هذه المرحلة بغم محافظته على المركز الثاني.

نوفيل، كان الوحيد القادر على خطف النقاط الخمس لمرحلة الـ ‘باورستيج‘ وأنهى الرالي في المركز الثالث على منصة التتويج مستفيداً من انسحاب زميليه المتصدرَين يوم السبت، ما يعني أن البلجيكي قد كسب نقاطاً أكثر من نقاط إيفانز في هذا الرالي.

وكان المركز الرابع في الرالي من نصيب الياباني وسائق تويوتا تاكاموتو كاتسوتا، السائق الأخير في فئة “دبليو آر سي”، لتكون هذه نتيجته الأفضل في البطولة.

أخبار ذات صلة