أودي عيّنت أكثر من 100 موظف في مشروعها الخاص بالفورمولا 1

أفادت تقارير أن أودي قد قامت بالاستعانة بـ 120 موظفًا في القسم التقني، وتتطلع لتعيين سائق سابق في الفورمولا 1 لقيادة الفريق.

وكانت أودي قد أعلنت، على هامش جائزة بلجيكا الكبرى في نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي، دخولها رسميًا عالم الفورمولا 1 كمزودٍ رسمي بوحدات الطاقة، ومن المنتظر أن تعلن عن هوية الفريق الذي ستقوم بتزويده نهاية العام، إذ أن فريق ساوبر هو المرشح الأبرز.

وأعلن المصنع الألماني أن مكان تصنيع وحدات الطاقة سيكون في مدينة نويبرغ في ألمانيا، وليس في مركز أودي الرئيسي في مدينة أنغولشتادت، إذ ذكر المدير الرياضي في أودي جوليوس سيباخ أن الصانع الألماني “سيقوم بالاعتماد على خبرته الكبيرة في رياضة المحركات وسيواصل الاستثمار في مركز رياضة المحركات وتوظيف الأشخاص ذوي الخبرة الكبير”. وهذه هي المرة الأولى خلال أكثر من عقد، يتم فيه تصنيع وحدات الطاقة الخاصة بسيارات الفورمولا 1 في ألمانيا.

وذكرت صحيفة ‘La Gazzetta dello Sport‘ الإيطالية أن الخطة الرئيسية للفريق هي “شراء فريق ساوبر” بالدرجة الأولى.

وتابع تقرير الصحيفة الإيطالية: “أودي لديها فكرة واضحة وهي تقوم بإنجازها عبر سلسلة من الاستثمارات، وسيشهد المركز الرئيسي في مدينة نويبرغ تشييد أبنية جديدة في الأشهر المقبلة”.

وأكمل التقرير: “بما أن مستقبل أودي في البطولة أصبح مؤكدًا، فأنه يمكن للصانع الألماني العمل بحرية في السوق التقنية لتطوير قسم يحتوي حاليًا على 120 موظف”.

ورغم أن أودي تمتلك الوسائل اللازمة لبناء وتشييد هذه الأقسام التقنية، إلا أنهم بحاجة إلى قائد فريق، ويُعتقد أن العلامة الألمانية العريقة قد أعدّت قائمة بأبرز المرشحين.

ويبرز اسم السائق البرازيلي السابق كريستيانو دا ماتا، الذي سبق وأن شارك مع فريق تويوتا في عامي 2003 و2004 بعد أن فاز ببطولة الإندي كار في عام 2002.

ترى أودي أن السائق البرازيلي السابق يمتلك سيرة ذاتية لائقة في عالم السباقات، ويمكن له قيادة مشروعها في الفورمولا 1، وذلك حسب تقرير الصحيفة الإيطالية.

أخبار ذات صلة