أوسكار بياستري يتفوق مجددًا و يفوز بسباق فومولا 2 الرئيسي في سوتشي

فاز أوسكار بياستري، سائق أكاديمية ألبين، بسباق الفورمولا 2 الرئيسي على حلبة سوتشي الروسية من دون أيّ منافسة تذكر من السائقين الآخرين، وتمكن من  زيادة صدارته في النقاط إلى 36 نقطة.

انطلق بياستري من المركز الأول على شبكة الإنطلاق وسيطر على مجريات السباق، حيث أبقى ثيو بورشير خلفه خلال الجزء الأول من السباق.

توقف بياستري مبكرًا لتبديل إطاراته، مما سمح لبورشير بتجاوزه بعد توقفه أيضًا، لكن برودة إطاراته أجبرته على التراجع خلف سائق فريق ‘بريما‘، وعمل السائقان بعد ذلك على تجاوز جميع السيارات التي لم تتوقف بعد ليحافظا على مركزيهما، حيث لم يتمكن بورشير من تهديد مركز بياستري مجددًا.

تمسك رالف بوشونغ بالمركز الثالث لمعظم السباق، لكنه تعرض لغلق أثناء الكبح ما أدى إلى تراجعه في الترتيب، وانسحابه فيما بعد بسبب ثقب في إطاره. أما جيهان داروفالا، فحصل على المركز الثالث حيث نجح بتجاوز بوشونغ قبل انسحاب الأخير من السباق، بينما أبقى روبرت شوارتزمان فرصه في البطولة حية بتحقيقه المركز الرابع.

حل دان تيكتم خامسًا، بينما تراجع جويان جو في ترتيب البطولة بحصوله على المركز السادس فقط، وحصد ليام لوسن نقطة إضافية بتسجيله أسرع لفة في السباق في طريقه الى تحقيق المركز السابع.

وأخيرًا، حصد ريتشارد فيرشور المركز الثامن، مع كريستيان لودنغارد في المركز التاسع، ليكتفي ديفيد بيكمان بالمركز العاشر.

 وستقام الفعالية القادمة من بطولة الفومولا 2 على حلبة جدّة المقامة حديثًا، كسباق ملحق لسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 بين 3 و5 كانون الأول/ديسمبر من هذا العام.

أخبار ذات صلة