أولى جولات بطولة ‘إكستريم إي‘ تنطلق غداً في المملكة العربية السعودية

تنطلق غداً بطولة السيارات الكهربائية رباعية الدفع ‘أكستريم إي‘ في أولى جولاتها في المملكة العربية السعودية في صحراء العُلا  بمشاركة 9 فرق و18 سائقاً من نخبة السائقين العالميين بينهم بطل العالم السابق في بطولة العالم للفومورلا 1 جنسون باتون وبطل العالم للراليات سيباستيان لوب.

وتأتي صيغة جولات البطولة بخلطة مثيرة بين روح نجوم الفضاء “Star Wars” ونمط رالي داكار الأسطوري، ومصممة لوضع أقسى التحديات على السائقين.

تتألف نهايات أسبوع بطولة إكستريم إي، التي تم تعديلها قبل فترة قصيرة من انطلاق البطولة من جولتين تأهيليتين يوم السبت وثلاثة سباقات قصيرة يوم الأحد، حيث سيتم اختبار مهارات السائقين وقدرتهم على التأقلم والتكيف مع سياراتهم الأولى من نوعها.

كل سباق عبارة عن لفتين على طول المسافة الكاملة والتي تبلغ قرابة الـ 18 كلم. وانطلاقاً من رسالة البطولة في ترسيخ التساوي بين الجنسين، سيشرك كل فريق سائقاً وسائقة.

يقرر كل فريق السائق المنطلق أولاً في سرية تامة، دون معرفة السائقين أو الفرق الأخرى حتى اللحظة الأخيرة، لزيادة الإثارة والمتعة في البطولة.

وتتكون الحصة التأهيلية يوم السبت من جولتين، ويتم ترتيب الفرق المنطلقة بناء على قرعة تجري من قبل منظمي البطولة، ويُسمح لكل فريق إجراء طلعتين في كل جولة والتبديل بين سائقَيه.

وتدخل سباقات يوم الأحد ثلاث سيارات فقط، وتصنف الفرق في 9 مراكز استناداً على متوسط أزمنتهم في الجولتين التأهيليتين ليوم السبت.

الفرق الثلاثة الأولى تشارك في السباق نصف النهائي، ويتأهل أول فريقين في السباق النهائي، بينما يخوض الفرق الثلاثة المتوسطة (4، 5 و6) في السباق “المجنون” (Crazy Race)، ويتأهل الفريق الأسرع فقط إلى السباق النهائي.

وتُستبعد الفرق الثلاثة الأخيرة أصحاب المراكز (7، 8 و9) في الحصة التأهيلية، بينما يجري السباق الختامي مع أول فريقين من سباق نصف النهائي والفريق الأسرع في السباق “المجنون”.

الفرق المشاركة والسائقون

1- آبت كوبرا- ماتياس إكستروم/ كلاوديا هورتغين

2- أشيونا| ساينز إكس إي- كارلوس ساينز/ لايا سانز

3- أندريتي يونايتد- تيمي هانسن/ كاتي مونينج

4- تشيب غاناسي رايسينغ- كايل ليدوك/ ساره برايس.

5- هيسبانو سويزا- أوليفر بينيت/ جيامباولي.

6- جي بي أكس إي- جنسون باتون/ ميكيلا أولين-كوتولينسكي

7- روزبرغ أكس رايسينغ- يوهان كريستوفرسون/ مولي تايلور

8- فيلوتشي رايسينغ- ستيفان سارازين/ جيمي تشادويك

9- أكس 44- سيباستيان لوب/ كريستينا غوتييرز

أخبار ذات صلة