أوليفيرا يتأهل أولاً في سباق بلاده أمام موربيديللي وميلر

تأهل دراج فريق تيك 3 ميغيل أوليفيرا في المركز الأول لسباق جائزة البرتغال الكبرى، الجولة الختامية من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2020.

وأنهى البرتغالي الحصة بعد تسجيله زمناً بلغ 1:38.892 دقيقة، ليتقدم بذلك على دراج بيتروناس فرانكو موربيديللي الذي سينطلق ثانياً بفارق 0.044 ثانية فقط، بينما أغلق الصف الأول دراج براماك رايسنغ جاك ميلر.

وسينطلق دراج أل سي آر كال كراتشلو من المركز الرابع في سباقه الأخير في البطولة كدراج رئيسي، حيث سينتقل إلى العمل دراجاً للتجارب مع فريق ياماها الموسم المقبل.

وإلى جوار كراتشلو، سينطلق كل من دراج بيتروناس فابيو كوارتارارو من المركز الخامس ودراج هوندا شتيفان برادل من المركز السادس.

وتشهد نهاية الأسبوع الحاليا حتمالية فوز دراج آخر بالسباق، وهذا سيجعل 10 دراجين مختلفين يفوزون بسباقات هذا الموسم.

وبعد أسبوع على فوزه باللقب العالمي، سينطلق البطل المتوج حديثاً جوان مير من المركز 20 على شبكة الانطلاق، بينما سينطلق زميله في الفريق أليكس رينز من المركز 12.

ولم تكن الحصة التأهيلية جيدة نسبياً لفريق ياماها المصنعي، حيث سينطلق مافريك فينيالس من المركز السابع، في حين كان المركز 17 من نصيب فالنتينو روسي.

وفي سباقه الأخير مع فريق هوندا، سينطلق أليكس ماركيز من المركز 16، خلف فرانشيسكو بانايا في المركز 15، أليكس إسبارغارو في المركز 14 وبراد بيندر في المركز 13.

المركز الثامن على شبكة الانطلاق كان من نصيب بول إسبارغارو، متقدماً على جوهان زاركو في المركز التاسع وتاكاكي ناكاغامي في المركز العاشر.

وتأهل ثنائي دوكاتي أندريا دوفيسيوزو ودانيلو بيتروتشي في المركزين 11 و18، وذلك بعد موسم صعب على الصانع الإيطالي منذ بدايته.

أخبار ذات صلة