أوليفيرا يفوز بسباق جائزة إندونيسيا الكبرى تحت الأمطار

تألق دراج كاي تي أم ميغيل أوليفيرا محرزاً الفوز بسباق جائزة إندونيسيا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وبدأ السباق على حلبة مبتلة إثر تساقط غزير للأمطار، تأجل السباق على إثره لبعض الوقت، وتم تقليل عدد اللفات من 27 إلى 20 لفة مع حضور جماهيري كثيف بلغ 63 ألف متفرج.

وعند انطفاء الأضواء الحمراء على حلبة ماندليكا، انطلق فابيو كوارتارارو بشكلٍ رائع من المركز الأول، بينما كانت انطلاقة ثنائي براماك رايسنغ خورخي مارتن وجوهان زاركو سيئة تراجعا على إثرها للمركزين الخامس والسادس تباعاً، خلف ميغيل أوليفير في المركز الثاني، جاك ميلر في المركز الثالث وأليكس رينز في المركز الرابع.

> حادث عنيف يمنع ماركيز من المشاركة في سباق إندونيسيا

فقد كوارتارارو الصدارة في بداية اللفة الثانية وتراجع للمركز الثالث عقب تقدم أوليفيرا وميلر للمركزين الأول والثاني، تصدر بعدها الأخير للمركز الأول.

في اللفة الثالثة كان الفارق بين ميلر في الصدارة وأوليفيرا في المركز الثاني 1.2 ثانية عن كوارتارارو في المركز الثالث، والذي كان تجت تهديد عنيف من رينز.

في اللفة الخامسة خسر ميلر الصدارة لصالح أوليفيرا ليصبح الترتيب كالتالي، أوليفيرا في الصدارة، ميلر في المركز الثاني، رينز في المركز الثالث، زاركو في المركز الرابع، كوارتارارو في المركز الخامس، ميلر في المركز السادس، موربيديللي في المركز السابع، مارتن في المركز الثامن، فرانشيسكو بانايا في المركز التاسع وبول إسبارغارو في المركز العاشر.

وكان أول المنسحبين من السباق دراج فريق آر أن أف ياماها أندريا دوفيسيوزو بسبب مشكلة تقنية في الدراجة، تبعه حادث لمارتن الذي انزلق عن دراجته في المنعطف الأول.

ابتعد أوليفيرا في الصدارة بفارق2.5 ث عن ميلر في المركز الثاني مع انتصاف السباق واللفة العاشرة، بينما كان الفارق بين الأخير ورينز في المركز الثالث 1.5 ث.

تقدم زاركو للمركز الثالث أمام رينز، وبدأ بالضغط وتقليص الفارق للحاق بميلر صاحب المركز الثاني، وفي تلك المرحلة وسع أوليفيرا الفارق إلى 4 ثوانِ.

خسر رينز المركز الرابع لصالح كوارتارارو وتراجع للمركز الخامس أمام زميله في الفريق جوان مير في اللفة 13، وفي اللفة 15 تقدم كوارتارارو للمركز الثالث أمام زاركو.

تقدم كوارتارارو للمركز الثاني في اللفة 16 أمام ميلر في المركز الثالث وزاركو في المركز الرابع، بينما كان ثنائي سوزوكي رينز ومير في المركزين الخامس والسادس تباعاً.

في اللفتين الأخيرتين بدأ كوارتارارو بتقليص الفارق عن أوليفيرا من 4.5 إلى 3.5 ث ثم 2.8 ث، لكن الوقت لم يكن كافياً للفرنسي حيث ظهرو العلم الشطرنجي معلناً فوز أوليفيرا بسباق جائزة إندونيسيا الكبرى.

المركز الثاني لصالح كوارتارارو، متقدماً على زاركو في المركز الثالث، ميلر في المركز الرابع، رينز في المركز الخامس، مير في المركز السادس، موربيديللي في المركز السابع، بيندر في المركز الثامن، أليكس إسبارغارو في المركز التاسع ودارين بيندر في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة