إكستروم يمنح أودي فوزًا ثانيًا بإحدى مراحل رالي داكار 2022

حقق ماتياس إكستروم اليوم الفوز الثاني لأودي بإحدى مراحل النسخة 44 من رالي داكار، بتسجيله التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الثامنة، وتقدم السويدي على زميله في الفريق، وعلى متن سيارة أودي ‘آر أس كيو إي- ترون‘، ستيفان بيترهانسيل بفارق 49 ثانية.

واحتل المركز الثالث في المرحلة سائق فريق ‘البحرين رايد إكستروم‘ سيباستيان لوب، ليقلص بذلك الفارق إلى متصدر الترتيب الإجمالي للرالي وسائق تويوتا ناصر بن صالح العطية إلى 37:58 دقيقة.

وانطلقت المرحلة الخاصة الثامنة من من الدوادمي إلى وادي الدواسر بطول يصل إلى 400 كلم تقريبًا، مع مرحلتي وصل. وشكلت مرحلة اليوم اختبارًا حقيقيًا للمشاركين على المستوى الذهني والجسدي. وغلب على نصفها الأول المسارات والكثبان الرملية، بينما تغيرت التضاريس في النصف الثاني.

وقدّمت أودي تأدية جيدة للغاية في هذه المرحلة، حيث تقدم إكستروم إلى المركز الأول في المرحلة بعد 42 كلم، قبل أن يتمكن ستيفان بيترهانسيل من اعتلاء الصدارة بعد 119 كلم على بداية المرحلة.

من جانبه تمكن لوب، على متن سيارة ‘بي آر أكس هانتر‘، من تعويض بعض خسائره في هذه المرحلة، حيث أنهى في المركز الثالث في النهاية خلف إكستروم وبيترهانسيل.

في الترتيب العام، يبقى العطية في المركز الأول أمام لوب، حيث لم يتمكن القطري من إنهاء المرحلة في المراكز العشرة الأولى، لتتقلص أفضليته في صدارة الرالي إلى حوالي 38 دقيقة أمام بطل العالم للراليات.

كما خسر السائق السعودي يزيد الراجحي بعض الوقت في هذه المرحلة، إذ حلّ سائق فريق ‘أوفردرايف تويوتا‘ عاشرًا في المرحلة، إلا أن يبتعد بأكثر من 50 دقيقة إلى العطية في التنصيف العام مع المركز الثالث.

الدراجات

تتصاعد وتيرة الإثارة في فئة الدراجات، وها هو سام ساندرلاند يعود إلى صدارة الترتيب العام للفئة بعد أن تراجع في نهاية المرحلة الخاصة السابعة لصالح الفرنسي أدريان فان بيفيرين. البريطاني ودراج فريق ‘غاز غاز‘ سجّل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الثامنة مستعيدًا الصدارة، بينما عانى دراج ياماها فان بيفيرين من عطلٍ في جهاز كتيب الطريق، ليحتل المركز التاسع فقط في مرحلة اليوم، وبالتالي يدخل المرحلة الخاصة التاسعة في المركز الثالث في التصنيف العام.

بذلك، تقدم النمساوي ماتياس فالكنر (كايه تي أم) إلى المركز الثاني في الترتيب العام، حيث أنهى المرحلة الثامنة في المركز الثالث خلف دراج هوندا التشيلي بابلو كوينتانيّا.

في فئة الدراجات الرباعية ‘كواد‘، حقق الفرنسي أليكساندر جيرو الفوز الثاني له بإحدى مراحل رالي داكار 2022، ليعزز بذلك صدارته للترتيب العام متقدمًا بفارق ساعة أمام الدراج الأرجنتيني- الأميركي بابلو كوبيتّي.

أخبار ذات صلة