إكستريم إي: فريق هاميلتون ‘أكس 44‘ يتصدر اليوم الأول من جولة العُلا في السعودية

انطلقت اليوم بطولة إكستريم إي الكهربائية في جولتها الأولى لموسم 2021 في صحراء العُلا في الممكلة العربية السعودية. اليوم الأول لبطولة سيارات الـ ‘SUV‘ الكهربائية بالكامل كان مليئاً بالأحداث المشوقة والدراما، لتفي البطولة بوعدها بضمان المتعة، وتمكن فريق ‘أكس 44‘ التابع لبطل العالم سبع مرات في بطولة العالم للفورمولا 1 من تحقيق المركز الأول  مع السائقين سيباسيتان لوب وكريستينا غوتييرز، لينطلق أولاً في السباق النهائي يوم الغد.

وافتتحت البطولة موسمها بمسار بلغ طوله 8.8 كلم في العُلا، وضع الكثير من التحديات والمصاعب أمام السائقين والفرق المشاركة.

وأنهى فريق لويس هاميلتون ‘أكس 44‘ اليوم الأول في صدارة الترتيب بعد معركة محمومة مع فريق زميله السابق في فريق مرسيدس نيكو روزبرغ في بطولة العالم للفورمولا 1 ‘روزبرغ أكس‘.

تمكن فريق روزبرغ مع سائقَيه بطل العالم ثلاث مرات للرالي كروس يوهان كريستوفرسون والأسترالية مولي تايلور من تسجيل التوقيت الأسرع في الجولة التأهيلية الأولى، حيث أظهرت تايلوت بعد توليها دفة القيادة لسيارة أوديسي 21 مهارات مذهلة وتمكنت من عبور خط النهاية في المركز الأول.

الثنائي السويدي/ الأسترالي سجّل التوقيت الأسرع مرة أخرى في الحصة التأهيلية الثانية وتفوق على فريق ‘أكس 44‘ بفارق 5 ثوانٍ، لكن عقوبة بـ 60 ثانية نتيجة تجاوزهما لمعدل السرعة 30 كلم/ ساعة خلال تبديل السائقين كلفتهما خسارة المركز الأول في الترتيب الإجمالي.

نتيجة ذلك ورث لوب وغوتييرز صدارة الترتيب العام، بعد حساب متوسط التواقيت في الجولتين التأهيليتين الأولى والثانية، وكان الفرنسي وبطل العالم 9 مرات قد ارتكب خطأ في بداية الجولة الأولى.

واحتل المركز الثاني في الترتيب العام السائق الإسباني كارلوس ساينز وزميلته لايا سانز، حيث كان بطل العالم مرتين وبطل رالي داكار قد عانى في المرحلة الاستعراضية البارحة من مشكلة في مضخة الزيت، لكن الفريق الإسباني تعلم على الفور وتقدم في الترتيب لينهي اليوم الأول من البطولة الكهربائية ثانياً أمام فريق ‘أكس 44‘.

وكان المركز الرابع من نصيب فريق أندريتي يونايتد، بعد أن تعرض لانثقاب في الجولة التأهيلية الأولى، لكن السائقة كاتي مونينغ بذلت مجهود لافت للأنظار بعد تمكنها من الوصول إلى خط النهاية على ثلاثة إطارات فقط، ليضطر الفرق إلى المنافسة في السباق المجنون ‘Crazy race‘.

ينضم لفريق أندريتي في السباق المجنون فريق هيسبانو سويزا مع السائقين أوليفر بينيت وكريستين جيامباولي وفريق ‘جي بي أس إي‘ مع جنسون باتون وميكيلا أولين-كوتولينسكي، اللذين أنهيا اليوم الأول في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

الترتيب الإجمالي لليوم الأول

1- أكس 44| سيباستيان لوب/ كريستينا غوتييرز 21:55.998 دقيقة

2- أشيونا| ساينز إكس إي- كارلوس ساينز/ لايا سانز +41.097 ثانية

3- روزبرغ أكس رايسينغ| يوهان كريستوفرسون/ مولي تايلور +50.825 ثانية

4- أندريتي يونايتد| تيمي هانسن/ كاتي مونينج +1:08.536 دقيقة

5- هيسبانو سويزا| أوليفر بينيت/ كريستين جيامباولي +3:14.734 دقيقة

6- جي بي أكس إي| جنسون باتون/ ميكيلا أولين-كوتولينسكي +4:54.880 دقيقة

7- تشيب غاناسي رايسينغ| كايل ليدوك/ ساره برايس (لفتان)

8- آبت كوبرا| ماتياس إكستروم/ كلاوديا هورتغين (3 لفات)

9- فيلوتشي رايسينغ| ستيفان سارازين/ جيمي تشادويك (4 لفات)

أخبار ذات صلة