إكليستون: يمكن لـ فيتيل الفوز بسبعة ألقاب

يعتقد عراب الفورمولا 1 والرئيس التنفيذي السابق للبطولة بيرني إكليستون أن بإمكان سيباستيان فيتيل، حتى الآن، مماثل مايكل شوماخر والفوز بسبعة ألقابٍ عالمية. 

إذ أن فيتيل، وبعد فوزه بلقب بطولة الفورمولا 1 أربع مراتٍ مع فريق ريد بُل بين 2010 و2013، انتقل إلى فريق فيراري في 2015. ومنذ ذلك الحين، يحاول الألماني العودة بالحصان الجامح إلى المنافسة على الألقاب، ولكن التفوق كان لمصلحة مرسيدس ولويس هاميلتون في الأعوام الماضية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

باتون: فيتيل يدرك أنه ارتكب أخطاءً سخيفةً

فيراري: لهذا السبب نعشق سيباستيان فيتيل

إكليستون لا يتوقع أموراً مذهلةً من لوكلير

وفي حين أن فيتيل واجه منافسةً شرسةً ضمن صفوف فريق فيراري في 2019، مع مزاملته لـ شارل لوكلير، فإن إكليستون يثق بقدرة فيتيل على العودة بقوة، مؤكداً على أن فيتيل لديه مستوى تنافسي عالي جداً.

في الوقت ذاته، لا يستبعد إكليستون أن يتمكن فيتيل من الفوز بثلاثة ألقابٍ عالمية إضافية، ليصبح بطلاً سباعياً مثل مواطنه مايكل شوماخر، علماً أن لويس هاميلتون هو الأقرب في الوقت الحالي نظراً لأنه فاز بلقبه العالمي السادس في 2019.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

حيث قال إكليستون: “هناك العديد ممن يقللون من إمكانيات وقدرات سيباستيان فيتيل. لديه مستوى أداء تنافسي غير متوفر لدى العديد من السائقين في الحقبة الحالية”.

وأكمل: “أنا أعلم ذلك منذ أن رأيته يقود سيارة فورمولا 1 للمرة الأولى في تجارب جائزة تركيا الكبرى في 2006، كان ذلك واضحاً في عينَيه. الفورمولا 1 بحاجةٍ لتحقيق سيباستيان فيتيل لنجاحٍ والفوز بالسباقات”.

وأضاف: “كان مكتئباً ولم يكن جيداً العام الماضي، ولكن لأنني أعلم ما بإمكانه القيام به، فإنني أثق بقدرة سيباستيان فيتيل على النجاح ومماثلة أرقام لويس هاميلتون أو حتى الفوز بسبعة ألقابٍ عالمية مثل مايكل شوماخر”.

وتابع: “كما قلتُ لكم، العديد من الأشخاص يقللون من إمكانية سيباستيان فيتيل”.

أخبار ذات صلة