إلغاء باها الأردن 2020، لكن الحدث يعود في 2021

أعلنت الأردنية لرياضة السيارات عن إلغاء باها الأردن، والذي كان مقرراً أن يكون الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للكروس كانتري – باها لموسم 2020، بسبب جائحة كورونا  – (كوفيد 19).

وجاء هذا الإعلان بالاتفاق مع الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، والاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” الهيئتان العالميتان المشرفتان على الباها للتصدي لتفشي فيروس كورونا، على ان يحتفظ الأردن بحقه في تنظيم السباق في العام 2021.

وكانت الأردنية لرياضة السيارات في وقت سابق قد اعلنت تأجيل باها الأردن –  والذي كان مقررا اقامته خلال الفترة من  16 و17 و18 نيسان / ابريل، الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للأردنية الرياضة السيارات ورئيس اللجنة المنظمة لباها الأردن زيد بلقز: “تولي الأردنية لرياضة السيارات أهمية كبيرة لترسيخ أسس السلامة العامة وحفاظاً على سلامة المشاركين  والفرق، والتقنيين والجماهير نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، وبناء عليه وللحفاظ على حياة الجميع، تعلن الأردنية لرياضة السيارات إلغاء سباق باها الأردن لعام 2020”.

وأضاف: “نيتنا هي العمل مع الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، والاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” الهيئتان العالميتان المشرفتان على الرالي، لتحديد تواريخ جديدة لاقامة باها الأردن، وكنا نتابع جميع الإجراءات الوقائية لحماية مجتمع رياضة السيارات والجمهور على نطاق أوسع، وبعد مشاورات عديدة  تم اتخاذ أفضل القرارات”.

وختم بلقز حديثه قائلاً: “نحن متفائلون بتنظيم رالي باها الأردن 2021،  على أوسع نطاق، الذي سيعود بحلة قوية وحيث علينا تقديم حدث عالمي لمجتمع رياضة السيارات أكثر أمانا وتشويقا”.

وكانت النسخة الأولى من باها الأردن قد أُقيمت عام 2018 كحدث مرشح للانضمام إلى بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها، وتم ادارج باها الأردن رسميا ضمن البطولة عام 2019، وكان من المقرر أن يقام في موسم 2020 كجولة ثالثة من البطولة وتم للمرة الأولى ادخال بطولة كأس العالم للدراجات النارية ضمن منافساته.

أخبار ذات صلة