إلغاء جولة تركيا وتعديلات في روزنامة الـ فورمولا 1 لـ 2021!

أعلنت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 رسمياً عن تعديلاتٍ ضخمة في روزنامة موسم 2021 تتضمن إلغاء جائزة تركيا الكبرى بالكامل وإقامة جولتَين في حلبة ريد بُل رينغ. 

إذ ان العالم بأكمله يستمر بالتأثر بانتشار وباء فيروس كورونا، والذي أدى إلى تغييراتٍ جذرية في روزنامة الفورمولا 1 العام الماضي التي اقتصرت على 17 جائزة كبرى.

ورغم نجاح الفورمولا 1 في إقامة أربع جولاتٍ حتى الآن في 2021، إلا أن المشاكل بدأت في ما يتعلق بجائزة كندا الكبرى، التي أُلغيت مع وضع مخططات لإقامة جائزة تركيا الكبرى، في حلبة إسطنبول بارك، بدلاً عنها.

إلا أن وضع تركيا على قائمة البلدان الحمراء في المملكة المتحدة يعني أن كل شخصٍ يعود إلى المملكة المتحدة من تركيا عليه الخضوع لحجرٍ صحي، وبالتالي هذا الأمر أدى إلى وجود العديد من التعقيدات اللوجستية.

اقرأ أيضاً: فريق ريد بُل يثق أن الجناح الخلفي لسيارته قانوني

نتيجةً لذلك، أُلغي الموعد المقرر لجائزة تركيا الكبرى، الذي كان يُفترض حصوله في 13 حزيران/ يونيو المقبل.

إضافةً إلى ذلك، أكدت الفورمولا 1 إقامة جائزة فرنسا الكبرى قبل موعدها المحدد بأسبوعٍ، في 20 حزيران/ يونيو، وسيتبع ذلك إقامة سباقَين في حلبة ريد بُل رينغ.

كما حصل في 2020، فإن حلبة ريد بُل رينغ ستستضيف جولتَين، جائزة النمسا الكبرى وجائزة ستيريا الكبرى، وذلك في 27 حزيران/ يونيو و4 تموز/ يوليو المقبل.

يأتي ذلك في ظل مساعي الفورمولا 1 لإقامة 23 جولة في موسم 2021، وليكون هذا الموسم هو الأطول في تاريخ البطولة.

أخبار ذات صلة