إلغاء سباق جائزة اليابان الكبرى للموتو جي بي

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” عن إلغاء سباق جائزة اليابان الكبرى، والذي كان من المقرر انطلاقه في 18 عشر من شهر تشرين الأول/ نوفمبر المقبل على حلبة موتيجي.

وبسبب التأثيرات العالمية لفايروس كورونا، لم ينطلق موسم 2020 حتى اللحظة، حيث تم إلغاء وتأجيل العديد من السباقات، آخرها إلغاء سباق اليابان.

> رسمياً، إلغاء سباقي أستراليا وبريطانيا للموتو جي بي

> تقليص عدد المحركات لكل دراج لما تبقى من موسم 2020

> روسي: موسم 2020 استثنائي بشكلٍ غريب

ويأمل الاتحاد الدولي وشركة دورنا مالكة الحقوق التجارية للبطولة انتهاء الأزمة والاستعداد لسباق الموسم المقبل 2021.

وقال رئيس شركة موبل لاند المسؤولة عن تنظيم السباق الياباني كارو تاناكا: “استعداداتنا للسباق كانت جيدة، لكن لسوء الحظ ما حدث بسبب فايروس كورونا وحظر السفر الدولي وتبعاته على السباقات الأخرى أجبرنا على اتخاذ هذا القرار”.

وتابع: “بعد محادثات مطولة مع دورنا تمت الموافقة بين جميع الأطراف على إلغاء السباق، ونحن محبطين لهذا القرار، لكننا وبالوقت ذاته نشكر جميع المشجعين على تفهمهم”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة دورنا كارميلو ازبيليتا: “إلغاء السباق اليباني أمر محبط، وهذه المرة الأولى التي لن يكون لدينا سباق في اليابان منذ عام 1986”.

وتابع: “الجميع في الاتحاد الدولي وشركة دورنا يعمل على مدار الساعة لمحاولة اطلاق الموسم بأفضل طريقة ممكنة، وقررنا أن نبقى في أوروبا لأطول فترة ممكنة، وحتى إذا تطلب الأمر إقامة سباقين في كل جولة لإنهاء الموسم”.

وأكمل: “بالنسبة للسباقات المقرر إقامتها خارج أوروبا، سنرى ما يمكنا القيام به لإعادة جدولة الروزنامة من أجل ضمان عدم تعريض سلامة الجميع لأي خطر ممكن”.

أخبار ذات صلة