إندي كار: أليكس بالو يفوز بسباق باربر الافتتاحي

افتتح سائق فريق تشيب غاناسي رايسنغ أليكس بالو موسم 2021 من سلسلة إندي كار بتحقيق الفوز في الجولة الافتتاحية على حلبة باربر، وهذا الفوز هو الأول للإسباني في السلسلة.

وقدم بالو أداءً مثيراً للإعجاب وتمكن من الصمود بوجه العديد من الأسماء اللامعة، وعبر خط النهاية أمام سائق فريق بينسيكي ويل باور بفارق 4 أعشار من الثانية فقط.

بينما كان المركز الثالث من نصيب زميل بالو في الفريق سكوت ديكسون، الذي عبر خط النهاية بفارق 3 ثوانِ عن توقيت المتصدر.

وقال بالو: “لقد فعلتها، وأنا سعيد لذلك، وأود شكر الفريق الذي قام بعمل رائع في تجهيز السيارة”.

ورغم انطلاق سائق فريق ماكلارين باتو آوارد من المركز الأول، إلا أن المكسيكي عبر خط النهاية في المركز الرابع، بفارق 3.7 ث، أما المركز الخامس فكان من نصيب سيباستيان بورديه على متن سيارة فريق أي جيه فويت.

وشهد السباق العديد من الاستراتيجيات المختلفة على مدى 70 لفة، فمنهم من استخدم استراتيجية التوقف لمرتين، بينما استخدم غراهام ريهال، بورديه وأوارد استراتيجية التوقف لثلاث مرات، لكن الاستراتيجية التوقف لمرتين منحت ثلاثي منصة التتويج الفرصة للتقدم في سباق ملحمي.

في المراحل الأخيرة من السباق، بدأ باور بالضغط على بالو المتصدر، وتمكن من تقليص الفارق إلى 1.8 ثانية في اللفة 83 من أصل 90 لفة، لكن بالو تمكن من احتواء الضغط مستفيداً من الهواء النظيف أمامه.

ومع تبقي لفتين، أصبح الفارق 1.1 ثانية، لكن بالو تمكن من الابتعاد وعبور خط النهاية محققاً فوزه الأول في السلسلة.

وقال باور: “قمت بخطأ في المنعطف التاسع سمح لبالو بالابتعاد قليلاً، كما أنني كنت أُحاول الاحتفاظ ببعض الوقود، وعلى كل حال أُبارك له الفوز”.

وتابع: “ما لا أستطيع فهمه هو من أين له كل هذه السرعة في المراحل الأولى من السباق، لقد كان يُحلق لوحده في عالم آخر، ولذلك يستحق الفوز”.

من جانبه قال بالو: “لقد كان هذا اليوم من الأيام التي يسير فيها كل شيء على ما يرام، فقد كان استهلاك الإطارات رائعاً، والسرعة جيدة وتوازن السيارة رائع”.

المركز السادس كان من نصيب رينوس فان كالمثوت على متن سيارة فريق إد كاربنتر رايسنغ، متقدماً على ريهال في المركز السابع، ماركوس إريكسون في المركز الثامن، أليكساندر روسي في المركز التاسع ورومان غروجان في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة