إيفانز يفوز برالي البرتغال ويقلص الفارق إلى صدارة الترتيب

حقق سائق تويوتا إلفين إيفانز فوزه الرابع في مسيرته في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، وذلك بعد أن تمكن من من تحقيق المركز الأول في رالي البرتغال، رابع جولات الموسم 2021 من البطولة.

وضع البريطاني خيبة الأمل في رالي كرواتيا جانباً واستغل فرصة تعرض سائقي هيونداي لحوادث خلال الرالي، ليتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب السائقين، حيث يتأخر بنقطتين فقط عن زميله في فريق تويوتا سيباستيان أوجييه.

وتمكن إيفانز، على متن تويوتا ياريس، من خطف المركز الأول بعد انسحاب سائق تويوتا أويت تاناك في مراحل بعد الظهر في اليوم الثاني بسبب كسر في نظام التعليق.

واتبع إيفانز نهجاً حذراً في المراحل الأخيرة من الرالي ليوم الأحد، ليضاعف الفارق أمام سائق هيونداي داني سوردو إلى 28.3 ثانية.

وكان سوردو قد سجّل الفوز بثلاث مراحل ترابية في يوم الجمعة على متن سيارة هيونداي آي 20، حتى توقف محركه وتراجعه خلف تاناك.

حاول الإسباني تقليص الفارق إلى إيفانز في مراحل يوم السبت المسائية، لكنه لم يكن قادراً على مجاراة البريطاني يوم الأحد.

وبدأ أوجييه الرالي الرابع في هذا الموسم من البطولة في مركز الانطلاق الأول إلى المسار بعد أن تصدر ترتيب البطولة، الأمر الذي منح الأفضلية للسيارات المتأخرة، ليعاني الفرنسي من مشاكل كبيرة في التماسك.

ومع تعرض العديد من السائقين أمامه إلى مشاكل كبيرة، تمكن أوجييه من إنهاء الرالي في المركز الثالث، متأخراً بدقيقة إلى سوردو.

منحت منصة التتويج المزدوجة لـ تويوتا صدارة ترتيب الفرق بفارق توسع إلى 37 نقطة أمام باقي الفرق.

وسجّل السائق تاكاموتو كاتسوتا النتيجة الأفضل له حتى الآن بالمركز الرابع خلف مقود سيارة تويوتا ياريس الثالثة. وتبادل الياباني هذا المركز مع أوجييه خلال مراحل يوم السبت، قبل أن يتمكن من الحفاظ على المركز في مراحل اليوم الأخير الخمسة.

أخبار ذات صلة