إيفانز يفوز برالي تركيا بعد يوم مثير ومجنون!

حقق السائق إلفين إيفانز الفوز برالي تركيا، خامس جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، حيث شهد اليوم الأخير الكثير من الأحداث المثيرة والتغييرات الدراماتكية كان أبرزها انسحاب متصدر ترتيب البطولة الفرنسي سبياستيان أوجييه.

في اليوم الأخير من الرالي المثير، انخلطت أوراق المنافسة رأساً على عقب، مع تعرض عدة سائقين لمشاكل في إطاراتهم أدّت إلى تراجعهم في الترتيب العام.

حيث خسر صاحب التوقيت الأسرع في اليوم الثاني وسائق هيونداي تييري نوفيل الكثير من الثواني نتيجة انثقاب أحد إطاراته، بينما عانى صاحبي المركز الثاني والثالث في ترتيب الرالي العام سائق هيونداي الفرنسي سيباستيان لوب وأوجييه من الأمر نفسه، لكن الأخير اضطر للانسحاب من الرالي في المرحلة الثانية من هذا اليوم نتيجة مشكة في محرك سيارته تويوتا ياريس.

سائق تويوتا إيفانز، كان أكبر المستفيدين من تعرض منافسيه لمشاكل في اليوم الأخير، ليصل مرحلة الـ ‘باورستيج‘ متفوقاً بفارق 36.9 ثانية أمام نوفيل، الذي تمكن من تعويض بعض الوقت بتسجيله التوقيت الأسرع في المرحلتين الثانية والثالثة.

في مرحلة الـ ‘باورستيج‘، سجّل نوفيل التوقيت الأسرع في المرحلة، ليكسب نقاطها الخمس، لينهي الرالي في المركز الثاني بفارق 35.2 ثانية إلى إيفانز.

وكان المركز الثالث من نصيب سائق فريق هيونداي سيباستيان لوب، الذي تمكن من إكمال منصة التتويج رغم خسارته للوقت بسبب معامانه مع إطاراته على مسارات اليوم الأخير الوعرة والمتطلبة.

وحلّ سائق تويوتا الشاب كالي روفانبيرا في المركز الرابع أمام ثنائي فريق ‘أم- سبورت فورد‘ غاس غرينشميث وإيسابيكا لابي.

أخبار ذات صلة