إيفانز يفوز بسباق روما الأول ويحقق فوزه الأول هذا الموسم من الفورمولا إي

حقق سائق فريق جاغوار ميتش إيفانز الفوز بسباق روما الأول، من موسم 2021/ 2022 من بطولة العالم للفورمولا إي، متفوقًا بفارق 5.7 ثانية أمام روبين فرينز وصاحب مركز الانطلاق الأول ستوفيل فاندورن.

وانطلق إيفانز في السباق من المركز التاسع على شبكة الانطلاق، لكنه تقدم بسرعة، ليخطف الصدارة من فرينز وفاندورن، ويستمر حتى نهاية السباق ليحقق الفوز.

وقبل انطلاقة السباق، امتلك إيفانز، الذي نافس على اللقب الموسم الماضي، نقطة واحدة في رصيده. من جانبه، أنهى فرينز السباق في المركز الثاني متقدمًا بفارق صغيرٍ أمام سائق مرسيدس فاندورن، كلا السائقين تنافسا على هذا المركز طيلة فترات السباق، خاصة أنهما انطلقا من خط الانطلاق الأول في البداية، لكن الفوز بالمركز بالنهاية ذهب لصالح فرينز.

واحتل الفرنسي جان- إريك فيرن المركز الرابع لفريق تيتشيتاه، بينما احتل زميل إيفانز في الفريق، سام بيرد، المركز الخامس.

البرتغالي أنطونيو فيلكس دا كوستا، على متن سيارة تيتشيتاه، أنهى السباق سادسًا، بعد أن تقدم إلى المركز الثاني في أحد مراحل السباق.

واكتفى متصدر ترتيب البطولة إدواردو مورتارا بالمركز السابع لفريق فينتوري، في حين احتل الفائز بسباق المكسيك باسكال فيهرلاين المركز الثامن. وأكمل زميل فرينز في الفريق نيك كاسيدي وسائق بورشه أندريه لوتيرر المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة