إيقاف أندريا ايانوني عن التسابق لمدة 18 شهراً

أعلنت المحكمة التأديبية الدولية التابعة للإتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” في جلستها ليوم 31/ أذار مارس قراراً يقضي بإيقاف الدراج الإيطالي أندريا ايانوني عن النشاطات الرياضية كافة لمدة 18 شهراً.

وتم إيقاف ايانوني عن التسابق بشكلٍ مؤقت بعد أن جاءت نتيجة فحوصات اختبار المنشطات إيجابية بتاريخ 17 كانون الثاني” ديسمبر 2019، وبذلك ينتهي قرار الإيقاف في 16 من شهر حزيران/ يونيو 2021.

> ايقاف أندريا ايانوني عن التسابق لثبوت تعاطيه المنشطات

وتم الكشف عن تعاطي ايانوني للمنشطات في فحص روتيني تبع سباق ماليزيا العام الماضي، حيث جاءت نتيجة الاختبارات إيجابية، ورغم إعادة الفحص للعينات الاحتياطية جاءت إيجابية كذلك ما أثبت التهمة على الإيطالي.

وبعد قرار الايقاف الأولي في 17 ديسمبر، عُقدت جلسة استماع في الرابع من شهر شباط/ فبراير 2020 في سويسراً، تبع ذلك استمرار مؤقت لتعليق رخصة ايانوني، وهذا منعه من المشاركة في الجولة الأولى للتجارب على حلبة سيبانغ الماليزية.

> تأثير فايروس كورونا على موسم 2020 كان كارثياً

ويملك ايانوني فرصة لاستئناف القرار، على أن يتم ذلك خلال 21 يوماً من تاريخ صدور القرار.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف دراج في البطولة بسبب تناوله المنشات منذ قضية دراج فئة موتو 2 أنطوني ويست عام 2012.

وبذلك، يكون ايانوني قد خسر فرصة المشاركة في موسم 2020 الذي لم يبدأ بعد بسبب تفشي وباء كورونا عالمياً، حيث تم إلغاء سباق قطر، وتأجيل سباقات تايلاند، الولايات المتحدة، الأرجنتين، إسبانيا حتى إشعار آخر.

ومن المرجح أن يكون دراج التجارب لفريق أبريليا رايسنغ برادلي سميث المرشح الأوفر حظاً للمشاركة بديلاً عنه.

أخبار ذات صلة