إيكر لوكونا الأسرع في تجارب فالنسيا الأولى الماطرة

تصدر دراج فريق تيك 3 كاي تي أم إيكر لوكونا حصة التجارب الأولى لسباق جائزة فالنسيا الكبرى، الجولة الختامية لموسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسجل لوكونا زمناً بلغ 1:40.569 دقيقة على حلبة مبتلة، وهذه الجولة هي الأخيرة للإسباني قبل الانتقال إلى بطولة العالم للسوبر بايك الموسم المقبل.

وبعد جولة مميزة لثنائي دوكاتي جاك ميلر وفرانشيسكو بانايا الأسبوع الماضي في البرتغال، تعرض الثنائي لحادثتين في الحصة الأولى، واكتفى الأسترالي بالمركز الثاني خلف لوكونا، بينما كان المركز السادس من نصيب الإيطالي.

وتمكن دراج فريق كاي تي أم المصنعي ميغيل أوليفيرا من إنهاء الحصة في المركز الثالث، بعد أسبوع واحد من الحادثة التي جمعته مع لوكونا في جولة البرتغال.

أما المركزين الرابع والخامس كانا من نصيب دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو ودراج سوزوكي جوان مير.

وتعرض دراج فريق أفينيتا رايسنغ لوكا ماريني إلى حادث انزلاق هو الآخر، وأنهى الحصة في المركز السابع، بينما كان المركز الأخير من نصيب الأخ غير الشقيق فالنتينو روسي الذي لم يُجري سوى 4 لفات.

وهذه الجولة ستكون الختامية لمسيرة فالنتينو روسي في الفئة الأولى، حيث سيعتزل الدكتور المنافسة بعد 26 عاماً على دخوله إليها، وإحرازه انتصارات لا تعد ولا تحصى و9 بطولات عالم.

ولم يتمكن زميل روسي في الفريق أندريا دوفيسيوزو من إنهاء الحصة بمركز أفضل من المركز 18، أمام دانيلو بيتروتشي في المركز 19 ومافريك فينياليس في المركز 20.

وتعرض بيتروتشي الذي سيترك البطولة هو الآخر وينتقل إلى عالم الراليات إلى حادث كبير في الحصة، لكنه ولحسن الحظ سار مبتعداً عن مكان الحادث ولم يُشارك مجدداً لما تبقى من وقت الحصة.

وبعد الحادثة التي تعرض لها مارك ماركيز في حصة تدريبية الأسبوع الماضي، غاب الإسباني عن جولة البرتغال، كذلك لن يُشارك في جولة فالنسيا، وسيكون بديلاً عنه دراج التجارب شتيفان برادل، وسيعود ماركيز إلى البطولة في الموسم المقبل.

وأنهى بطل العالم المتوج حديثاً فابيو كوارتارارو الحصة في المركز 15، بينما كان المركز الثامن من نصيب زميله في الفريق فرانكو موربيديللي الذي أنهى الحصة في المركز الثامن، أمام بول إسبارغارو في المركز التاسع وتاكاكي ناكاغامي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة