إينيا باستيانيني يتألق ويفوز في لومان

تألق دراج فريق غريسيني رايسنغ إينيا باستيانيني محرزاً الفوز بجائزة فرنسا الكبرى، سابع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لهذا الموسم.

وهذا الفوز هو الثالث لباستيانيني وفريقه هذا الموسم، وهو الأول الذي يدخل فيه الفريق إلى البطولة كفريق مستقل.

وعند انطلاقة السباق، خسر دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا مركزه لصالح زميله في الفريق جاك ميلر، لكنه سرعان ما استعاد الصدارة عندما خرج الأسترالي عن حدود المسار.

وكان بانايا يطمح لتحقيق فوزه الثاني لهذا الموسم، لكن باستيانيني كان يُطارد الفوز الثالث له رغم أنه يركب دراجة دوكاتي “جي بي 21” والتي تعتبر أقدم من دراجة فريق دوكاتي المصنعي.

ومع تبقي 7 لفات على نهاية السباق، تمكن باستيانيني من الهجوم على بانايا في المنعطف المزدوج الأول، وبعد عدة منعطفات انزلق بانايا عن دراجته في سلسلة المنعطفات البطيئة، ما حدم أماله في المنافسة على اللقب بهذا الانسحاب الثاني لهذا الموسم.

مع انسحاب بانايا، تقدم ميلر إلى المركز الثاني، وبدأت منافسة بين دراج أبريليا أليكس إسبارغارو ودراج ياماها فابيو كوارتارارو على المركز الثالث، ومع ظهور العلم الشطرنجي كان المركز الأخير على منصة التتويج لصالح دراج أبريليا.

ورغم تقارير الأرصاد الجوية بتساقط الأمطار والتي كانت ستخلط أوراق السباق، إلا أن الجميع كان على إطارات الأجواء الجافة من نوع سوفت.

المركز الرابع كان من نصيب كوارتارارو، متقدماً على جوهان زاركو في المركز الخامس، متقدماً على دراج هوندا مارك ماركيز في المركز السادس، تاكاكي ناكاغامي في المركز السابع، براد بيندر في المركز الثامن، لوكا ماريني في المركز التاسع ومافريك فينياليس في المركز العاشر.

وكانت المدرجات مزدحمة مع حضور قارب 11 ألف متفرج، مع صيحات التشجيع للبطل المحلي فابيو كوارتارارو الذي كان يأمل بتحقيق الفوز أمام جماهيره، لكن الفرنسي تراجع للمركز 8 في اللفة الأولى.

أخبار ذات صلة