إيواسا يحقق الفوز الأول في الفورمولا 2 في سباق فرنسا الرئيسي

تمكن الياباني أيومو إيواسا من فرض سيطرته على سباق فرنسا الرئيسي، تاسع جولات الفورمولا 2 لموسم 2022، ليحقق فوزه الأول منذ دخوله منافسات البطولة. 

كان سائق فريق دامس قريبًا جدًا من تحقيق فوزه الأول في جولة سيلفرستون، إلا أنه خسره في اللحظات الأخيرة، ليستغل السائق الشاب اليوم الفرصة بتنفيذ حركة تجاوز مثالية في اللفة الأولى ويبدأ بعدها بتوسيع الفارق في الصدارة أمام منافسيه قبل أن يصل خط النهاية متفوقًا بـ 8.6 ثانية.

من جانبه، كان سائق فريق ‘آيه آر تي‘ تيو بورشير على الموعد وتمكن من تعويض خيبة أمل السباق السريع يوم السبت وخسارته لمنصة التتويج بسبب العقوبة ، لينهي السباق في المركز الثاني بعد انطلاقه من المركز الخامس.

وكذلك، تمكن فريق ‘آيه آر تي‘ من احتلال المركز الثالث على منصة التتويج مع السائق فريدريك فيستي محققًا منصة الثالثة له في أول موسم له في البطولة.

وحصل السائق فيليبي دروغوفيتيش، من فريق ‘أم بي موتورسبورت‘، على المركز الرابع أمام جاك دوهان، الذي ارتكب خطأ كلفه فرصة الوصول إلى منصة التتويج.

وحقق الفائز بالسباق السريع ليام لاوسون المركز السادس، محافظًا بذلك على حظوظه في معركة اللقب، وتقدم على سائق فريق كارلين جيهان داروفالا.

وحصد سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ كليمينت نوفالاك النقاط الأربع الأخيرة باحتلاله المركز الثامن بينما أكمل السائقان روي نيساني وإينزو فيتيبالدي المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة