احتمالات فوز جوان مير باللقب العالمي لموسم 2020

يقترب دراج سوزوكي جوان مير من اللقب العالمي الأول له بعد موسم استثنائي شهدته ساحة البطولة، أخرها تحقيقه الفوز بسباق فالنسيا الأول نهاية الأسبوع الماضي.

ويتصدر الإسباني الترتيب العام لبطولة الدراجين برصيد 162 نقطة، بفارق 37 نقطة عن منافسه الأقرب فابيو كوارتارارو، وبذلك يقترب من تحقيق اللقب العالمي مع توافر 50 نقطة فقط على نهاية الموسم.

ويمكن لمير الفوز باللقب نهاية الأسبوع الحالي بعد سباق فالنسيا الثاني وفق الاحتمالات التالية.

1- اذا صعد إلى منصة التتويج في سباق الغد، بغض النظر عن نتيجة جميع منافسيه.

2- في حال أنهى السباق في المراكز 4 – 5 و6، ولم يتمكن أليكس رينز وفابيو كوارتارارو من تحقيق الفوز.

3- في حال أنهاءه السباق في المركز السابع، وعدم فوز مافريك فينيالس أو كواتارارو.

4- أذا أنهى السباق في المراكز 8 – 9 و10، ولم يتمكن فينيالس من الفوز أو إنهاء رينز وكواتارارو السباق بمركز أفضل من الثالث.

5- في حال أنهى مير السباق في المركز 11، ولم يتمكن فينيالس، فرانكو موربيديللي وأندريا دوفيسيوزو من تحقيق الفوز، كذلك عدم تحقيق رينز وكوارتارارو لمركز أفضل من الثالث.

6- يتوج مير بطلاً للعالم إذا أنهى السباق في المركز 12-13 و14، بما في ذلك عدم فوز فينيالس، موربيديللي ورينز، كذلك عدم تواجد كوارتارارو ورينز على منصة التتويج.

7- إذا فشل مير في تحقيق أية نقاط، ولم يتمكن موربيديللي ودوفيسيوزو من إحراز مركز أفضل من الثالث، ولم يتمكن فينيالس من الصعود إلى منصة التتويج، كذلك عدم تواجد رينز وكوارتارارو في مركز أفضل من الخامس، فأن دراج سوزوكي سيُصبح بطلاً للعالم لموسم 2020.

أخبار ذات صلة