الأمير خالد بن سلطان الفيصل: حلبة جدة ستسجل أولويات في الفورمولا 1

أعرب سمو الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن شعوره بالفخر مع الكشف عن حلبة شوارع جدة التي تستضيف إحدى جولات الفورمولا 1.

رأي: سقف أحلامنا السماء مع استضافة السعودية لسباق فورمولا 1

حيث أعلن منظمو جائزة السعودية الكبرى رسمياً عن مسار حلبة شوارع جدة، التي تستضيف الجولة قبل الختامية لموسم 2021 من الفورمولا 1 في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

حلبة جدة ستكون أسرع حلبة شوارع في الفورمولا 1، كما أنها تتميز بأعلى عدد منعطفات في الروزنامة الحالية مع 27 منعطف، إضافةً إلى كونها أطول حلبة شوارع.

اقرأ أيضاً: سباق السعودية سيكون مميزا، مختلفا، الأفضل على الإطلاق

بالنسبة للأمير خالد، فإنه أكد أن هناك توجهات لاتباع نهج مختلف في التصميم مقارنةً مع حلبات الشوارع الأخرى، وهذا كان النهج الذي تم اتباعه، ومؤكداً بأن حلبة جدة ستكون من الأفضل في الفورمولا 1 على الإطلاق.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بعد الكشف عن مسار الحلبة:” سنكون في موعد جديد مع عشاق ومحبي رياضة السيارات وقد يكون هذا الموعد مختلف عندما تستضيف مملكتنا الغالية أكبر بطولة في عالم السباقات والمحركات (الفورمولا 1) في ديسمبر المقبل”.

وأكمل: “هذا الحدث امتداد للدعم اللامحدود الذي يتلقاه القطاع الرياضي بشكل عام و رياضة السيارات بشكل خاص من قبل حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين و سمو سيدي ولي العهد –حفظهما الله- و بمتابعة من أخي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة”.

وأضاف:” ستكون حلبة جدة مختلفة في مسارها وموقعها وستسجل أولويات في عالم الفورمولا 1 وستصنف من أفضل 5 حلبات في العالم رغم أنها المرة الأولى التي نستضيف فيها سباق الفورمولا 1.

وتابع: “إن استضافة مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى هو تأكيد للعالم أجمع على قدرة المملكة وشبابها وشاباتها على إدارة وتنفيذ هذه الأحداث بكل احترافية“.

أخبار ذات صلة