الإعلان عن تفاصيل مسار رالي الأردن في بطولة الشرق الأوسط للراليات

تعود بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2021 من بوابة رالي الأردن العريق وذلك بدءاً من 27 أيار/ مايو ولغاية 29 من الشهر نفسه.

وبعد غياب عن روزنامة العام الماضي نتيجة جائحة كورونا، يعود الحدث إلى المملكة الهاشمية، حيث لا يزال يشكل ثاني جولات البطولة بعد تأجيل رالي عُمان.

ويتصدر ناصر العطية ترتيب البطولة بعد فوزه الـ 15 في رالي بلاده في قطر بداية شهر كانون الأول/ يناير الماضي، ويأمل العطية، صاحب الفوز 13 مرة في الرالي، في مواصلة مسيرته الناجحة في الرالي المكون من 10 مراحل خاصة.

وأعلن الاتحاد الأردني لرياضة السيارات عن تفاصل مسار الرالي، حيث يأتي على يومين بستة وأربعة مراحل على ضفاف البحر الميت ومناطق جبل نيبو، التي استضافت بطولة العالم للراليات ثلاث مرات في 2008، 2010 و2011.

يشكل مروران على ثلاثة مراحل خاصة مسار الرالي ليوم الجمعة، في 28 أيار/ مايو، حيث على المشاركين خوض 9.8 كلم في منطقة صياغة، 34.70 كلم من المرحلة الخاصة الجديدة كلياً في العدسية ومن ثم مرحلة بطول 11.34 كلم بالقرب من الموقع المعمداني.

يبدأ اليوم الثاني بمرحلة نهر الأردن الصعبة للغاية بطول 31.01 كلم، ويواصل المشاركون المنافسة بدون التقاط أنفاسهم وصولاً إلى مرحلة الجوفة الجديدة حيث تمتد على 26.35 كلم قبل انتهاء القسم الأول من اليوم عند البحر الميت.

يكرر المشاركون هاتين المرحلتين في القسم الثاني من اليوم حتى عبور خط النهاية والوصول إلى منصة التتويج.

أخبار ذات صلة