الاتحاد الدولي حاول جعل تصميم DAS صعباً لـ مرسيدس

كشف المدير التقني في فريق مرسيدس جايمس آليسون أن فريقه حاول اعتماد نظام التوجيه ثنائي المحور في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1، إلا أن الاتحاد الدولي للسيارات أراد جعل هذا التصميم ‘أصعب من اللازم’. 

إذ أن فريق مرسيدس فاجأ الجميع بتصميمٍ مبتكر لنظام التوجيه، ألا وهو نظام التوجيه ثنائي المحور (DAS) والذي يعتمد على إلغاء زاوية ميلان الإطارات في الخطوط المستقيمة لتحسين أداء السيارة، وذلك من خلال حركة المقود.

المزيد من الأخبار عن نظام التوجيه ثنائي المحور!

فريق مرسيدس استخدم نفس مفهوم DAS قبل عدة أعوامٍ

تطوير نظام DAS يتطلب بناء هيكل جديد بالكامل

وولف اختبر تصميم DAS بعد التشكيك بفعاليته

ورغم أن هذا النظام يعتبر مثيراً للجدل بشكلٍ كبير، إلا أن الاتحاد الدولي وافق على عدم مخالفته للقوانين، رغم تأكيد حظره السنة المقبلة. إلا أن أليسون كشف، عبر قنوات مرسيدس للتواصل الاجتماعي، عن ما حصل قبل اعتماد هذا التصميم.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

حيث قال اليسون: “في البداية، أردنا اعتماد هذا التصميم في موسم 2019. قدمنا أفكارنا للاتحاد الدولي للسيارات، ووجهة نظرنا لسبب قانونية هذا التصميم. في نهاية المطاف، وافق الاتحاد الدولي للسيارات على قانونية هذا النظام”.

وأكمل: “لكنهم لم يُعجبوا بأسلوب التصميم، إذ أن المحور الثاني كان ناجماً عن قبضةٍ على المقود، ولم يعتمد على تحرك المقود بأكمله. نتيجةً لذلك، أكد الاتحاد الدولي أنه يجب تحريك المقود بأكمله في حال أردنا أن يكون النظام قانونياً”.

آخر أخبار الفورمولا 1!

فرق الفورمولا 1 قلقة من نقص القطع الاحتياطية في 2020

الفورمولا 1 لن تلغي سباقات في حال إصابة سائق بـ COVID19

الفورمولا 1 تؤكد رسمياً روزنامة سباقات موسم 2020

وأضاف: “أعتقد أن وجهة نظر الاتحاد الدولي كانت، في تلك المرحلة، بأنهم جعلوا تصميم نظام DAS أصعب من اللازم بالنسبة لنا، وأننا سنشعر بعدم إمكانية نجاح هذا المفهوم وسنستسلم. لكن الفريق التقني في مرسيدس واجه تلك التحديات، وكانت لدينا ثقة بإمكانية نجاح هذا التصميم”.

وتابع: “كانت هناك مجموعة موهوبة جداً من المصممين الميكانيكيين، وتوصلنا إلى عدة طرقٍ لإنجاح هذا المفهوم التصميمي. اخترنا الطريقة الأمثل بوجهة نظرنا، وبعد عامٍ كان بإمكاننا استخدام نظام التوجيه ثنائي المحور الذي لاحظه الجميع في التجارب الشتوية لموسم 2020″. 

View this post on Instagram

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

أخبار ذات صلة