الاتحاد الدولي يؤجل نشر التقارير المالية لـ 2021

أكد الاتحاد الدولي للسيارات أنه سيقوم بتأجيل نشر التقارير والبيانات المالية لميزانيات فرق بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021. 

إذ أن الاتحاد الدولي كان قد أعلن أن موسم 2021 هو الأول الذي يشهد وضع سقف أعلى للميزانيات، بحيث لا يمكن لأي فريقٍ إنفاق أكثر من 145 مليون دولار أميركي.

وبناءً على ذلك، فإن كافة فرق البطولة قامت بتقديم بياناتها والمعطيات وتقاريرها المالية في آذار/ مارس الماضي، ليبدأ بعدها الاتحاد الدولي عمليةً طويلةً في التدقيق ومراقبة البيانات لضمان عدم وجود أية خروقات.

ولكن، خلال جائزة سنغافورة الكبرى الأسبوع الماضي، تسربت تقارير بوجود تجاوزات ملحوظة من فريقَين بشكلٍ أساسي، وهما فريق ريد بُل، وأيضًا فريق أستون مارتن.

هذه التقارير ترافقت مع دعمٍ كبير من مرسيدس وفيراري، مع تأكيد أهمية تطبيق أعلى العقوبات، إضافةً إلى أهمية عدم التهاون، وضرورة اتخاذ القرارات الصحيحة.

ولكن، من جهةٍ أخرى، أعرب فريق ريد بُل عن ثقته بعدم وجود أية تجاوزات من طرفه، متهمًا فيراري ومرسيدس بـ ‘التشهير’.

اقرأ أيضًا: ماركو متفاجئ بتسرب تقارير ريد بُل المالية

واتجهت كافة الأنظار إلى الاتحاد الدولي، الذي كان قد أعلن أنه سيكشف عن نتائجه وخلاصات التقارير المالية يوم الأربعاء، 5 تشرين الأول/ أكتوبر، مع الإشارة إلى الفرق التي التزمت، وتلك التي خالفت، قوانين الميزانيات.

ولكن الاتحاد الدولي قام بتأجيل ذلك الموعد، ليصبح يوم الإثنين 10 تشرين الأول/ أكتوبر، عقب انتهاء مجريات جائزة اليابان الكبرى.

حيث أكد الاتحاد الدولي، في بيانٍ مختصر أن عملية تدقيق الحسابات طويلة ومعقّدة، ويجب إكمالها بالأسلوب الصحيح، وأنه بحاجةٍ لمزيدٍ من الوقت قبل نشر كافة البيانات النهائية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة