الاتحاد الدولي يدافع عن تسوية فيراري بعد اعتراض سبعة فرق فورمولا 1

دافع الاتحاد الدولي للسيارات عن التسوية التي قام بها مع فريق فيراري بخصوص وحدة طاقة الصانع الإيطالي في العام الماضي من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث أوضح الاتحاد الدولي للسيارات وجهة نظره بخصوص تلك التسوية ‘السرية’ والتي أساءت استياء معظم فرق الفورمولا 1.

إذ قامت كافة الفرق التي لا تستخدم وحدة طاقة فيراري بتوقيع عريضة اعتراض على ما قام به الاتحاد الدولي للسيارات، بعدما نشر بياناً صحفياً أكد فيه أنه قام بـ ‘إجراء تحليلات شاملة بخصوص قانونية وحدة طاقة فيراري في 2019، وتم التوصل إلى تسوية مع فيراري تبقى تفاصيلها سريةً’.

هذا الأمر أدى إلى استياءٍ كبير من الفرق، ولكن الاتحاد الدولي للسيارات استجاب لتلك العريضة مع نشره لبيانٍ جديد.

حيث أكد الاتحاد الدولي أنه لم يكن راضياً بالكامل عن التحقيقات التي قام بها بخصوص قانونية وحدة طاقة فيراري من العام الماضي، والتي تتعلق بشكلٍ أساسي بعدم مطابقة معايير تدفق الوقود للمحرك للحدود التي تسمح بها قوانين الاتحاد الدولي.

ولكن الاتحاد الدولي أكد في بيانه الجديد بأنه، وفي ظل عدم الرضى هذا، إلا أن الاتحاد كان يدرك بأن الاستمرار بالتحقيقات سيكون غير مجديٍ ومعقداً جداً، نظراً لصعوبة مراقبة مثل هذه الأمور وفقاً لمعايير موسم 2019، ولهذا السبب تم التوصل إلى الاتفاق والتسوية مع فيراري.

كما أكد الاتحاد الدولي أنه كان يعمل باستمرار وفقاً لأحكام التأديب والعدل (JDR)، وأن بإمكان الاتحاد المحافظة على سرية تفاصيل هذه التسوية وفقاً لبنود قوانين (JDR).

أخبار ذات صلة