الاتحاد الدولي يوجه تحذيرا رسميا لـ12 سائق في موجيللو

وجه الاتحاد الدولي للسيارات تحذيراً رسمياً لـ 12 سائقاً في سباق جائزة توسكانا الكبرى، تاسع جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1، بخصوص مواصلة السباق في حلبة موجيللو.

تقرير السباق: فوضى، أعلام حمراء، ودراما مع فوز هاميلتون في موجيللو

إذ أن حلبة موجيللو، والتي شهدت دخول سيارة الأمان في اللفة الأولى من السباق، شهدت حادثاً ضخماً لعدة سياراتٍ عند مواصلة السباق مع بداية اللفة السابعة.

حيث كان هناك تأخر في مواصلة السباق، ولكن هذا التأخر أدى إلى وجود ارتباك في منطقة متوسط الترتيب، مع ضغط السائقين ومواصلتهم للسباق قبل الأوان، ما أدى إلى انسحاب كيفن ماغنوسن [هاس]، كارلوس ساينز [ماكلارين]، أنطونيو جيوفينازي [ألفا روميو] ونيكولاس لاتيفي [ويليامز].

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

بوتاس لا يتحمل مسؤولية حوادث  مواصلة سباق موجيللو

لوكلير المحبط: سيارة فيراري بطيئة جداً

هاميلتون منهك جداً بعد ثلاثة سباقاتٍ في سباقٍ وحيد في موجيللو

بعد انتهاء السباق، تم استدعاء العديد من السائقين للاستماع إلى ما حصل، وقررت لجنة التحكيم توجيه إنذار رسمي لكافة السائقين الأربعة المذكورين أعلاه، بالإضافة إلى: دانيل كفيات، أليكساندر ألبون، لانس سترول، دانيال ريكاردو، سيرجيو بيريز، لاندو نوريس، إستيبان أوكون، جورج راسل.

حيث جاء في بيان لجنة التحكيم: “لجنة التحكيم ارتأت بأن السبب الأساسي للمشكلة هو الاستخدام غير الثابت لدواستي الوقود والمكابح، من الخروج من المنعطف الأخير وأثناء التواجد على الخط المستقيم الرئيسي، من قِبل السائقين المذكورين”.

أخبار ذات صلة