الاتحاد الدولي يوضح موقفه من حدود الحلبة في البحرين

كشف مدير سباقات بطولة العالم للفورمولا 1 مايكل ماسي أنه أطلع السائقين على تفاصيل الخروج عن حدود الحلبة بالكامل أثناء اجتماعه معهم في جائزة البحرين الكبرى الافتتاحية لموسم 2021، وأن تلك التفاصيل شملت السيناريو الذي حصل بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن. 

تقرير السباق: هاميلتون يفوز بسباق البحرين بعد معركة مثيرة

حيث تمتع سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن بوتيرةٍ أفضل بكثير من منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون في اللفات الأخيرة من سباق حلبة البحرين الدولية، في ظل استخدامه لإطاراتٍ أفضل، وتمكن من تقليص الفارق إلى الصدارة.

مع تبقي أربع لفات على النهاية، تقدم فيرشتابن إلى المركز الأول وخطف الصدارة عند المنعطف الرابع، إلا أنه خرج عن حدود المسار أثناء قيامه بذلك، وليُجبر على إعادة المركز لـ هاميلتون الذي فاز بالسباق.

ولكن ماسي كشف أنه ناقش مع السائقين إمكانية  حصول مثل هذا السيناريو تماماً، وقدم وجهة نظره.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون يصف اللفات الأخيرة من سباق البحرين بالمرعبة

هاميلتون سيكون بحاجة لكل ما لديه للتغلب على فيرشتابن

فيرشتابن: أفضلية المركز في الحلبة حاسمة مع هذه السيارات

حيث قال: “لم يتغير أي شيءٍ على الإطلاق. هناك مسؤولان من اللجنة المنظمة اللذان كانا يراقبان ما يحصل مع كل سيارة في كل لفة. كافة السيارات، باستثناء سيارة وحيدة، كانت تتبع المسار الصحيح وفقاً لما كنا نتوقعه”.

وأكمل: “كانت هناك سيارة تخرج أكثر من اللازم عن حدود المسار، ولكن ذلك لم يحصل باستمرار وإنما كان ناجماً عن صعوبة القيادة”.

وأضاف: “منذ المراحل المبكرة لاجتماع السائقين، أطلعناهم جميعاً على ملاحظاتنا، وأكدنا بأننا لن نفرض قيوداً في الحلبة عند المنعطف الرابع في السباق، إلا أننا سنراقب الوضع باستمرار لضمان عدم اكتساب أي سائق لأفضلية دائمة”.

وأكمل: “هذا ما ناقشناه مع السائقين، أنه في حال حصول تجاوز خارج حدود الحلبة، فإننا سنعتبر ذلك أفضلية دائمة، وفي تلك الحالة سأتواصل مع الفريق على الفور لضمان تخلي السائق عن مركزه، كان ذلك واضحاً للغاية مع السائقين منذ يوم الجمعة”.

وتابع: “لذلك، عندما تجاوز فيرشتابن سيارة هاميلتون في السباق، تواصلت مع فريق ريد بُل على الفور وطلبت منهم إعادة المركز، وهذا ما قاموا به. لم يكن تخلي فيرشتابن عن مركزه ناجماً عن تجاوز عن حدود الحلبة، وإنما نتيجة تجاوز سيارة أخرى خارج حدود الحلبة”.

أخبار ذات صلة