الاتحاد السعودي يكشف تفاصيل إضافية لـ باها حائل

كشف الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية عن تفاصيل إضافية حيال الجولتين الأخيرتين في بطولة كأس العالم لراليات الباها لموسم 2020 في حائل، واللتان ستحددان هوية البطل في 10-12 كانون الأول/ ديسمبر وتنتهي في 14-16 من الشهر نفسه.

وقامت اللجنة المنظمة للحدث والتي تعمل برئاسة يوسف عبدو ومراقب الراليات زياد جاموس وإلى جانب سمو الأمير خالد بين سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي لرياضات السيارات والدراجات النارية، بتعديل مرحلتين من الراليَين الختاميين لموسم 2020، والذي من شأنه أن يمنح العديد من المشاركين فرصة لمنافسة ابطال العالم.

ويتألف رالي باها حائل الأول من 592 كلم خاضعة للسرعة من أصل 890 كلم عبر الكثبان الرملية في صحراء نفود، في حين أن الرالي الثاني سيكون أقصر قليلاً بطول إجمالي 479 كلم من أصل 780 كلم.

وتجري مرحلة خاصة واحدة في اليوم في كلا الراليَين على مدى يومين على المسارات والكثبان الرملية المتطلبة، وبشكل مشابه لما جرى في النسخة الأولى من رالي حائل، والذي دخلت روزنامة موسم 2008 من بطولة العالم لراليات الـ ‘كروس- كانتري‘.

وقامت اللجنة بتعيين مانويل فيدال بصفة مراقب مسار للمرة الأولى مع المساعد ماورو تافيلا، وكلاهما يراهنان على خبرتهما في مجال راليات الـ الباها في السابق.

وسيكون المركز الرئيسي للرالي في منطقة جامعة حائل من 10 كانون الأول وحتى 16 من الشهر نفسه، كما سيتم نشر المعلومات والتحذيرات بخصوص فيروس كورونا للوافدين الأجانب الراغبين بالحضور على الموقع الرسمي للرالي.

وتقوم هئية تطوير منطقة حائل بالتعاون مع وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية والفعاليات الرياضية بالاشراف على الرالي بشكل كامل.

أخبار ذات صلة