البحرين تفتتح موسم 2021 للـ فورمولا 1، تغييرات على الروزنامة

أعلنت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 رسمياً عن تغييراتٍ جذرية في روزنامة موسم 2021، مع تأكيد استمرار مخططات إقامة 23 جائزة كبرى، ولكن مع تأكيد افتتاح الموسم من حلبة البحرين الدولية مع جائزة البحرين الكبرى. 

إذ يستمر تأثر العالم بأكمله بانتشار وباء فيروس كورونا، مع وجود العديد من التحديات اللوجستية التي ألقت بظلالها على مخططات الفورمولا 1 لإقامة جائزة أستراليا الكبرى في موعدها الاعتيادي لتفتتح الموسم.

اقرأ أيضاً

أبيتبول يغادر رينو بالكامل في إعلانٍ مفاجئ

لوكلير ليس السائق الأول لفريق فيراري في 2021

إلا أن الفورمولا 1 أكدت رسمياً أن موسم 2021 سينطلق من جائزة البحرين الكبرى في حلبة البحرين الدولية، في منطقة الصخير، في 28 آذار/ مارس المقبل، فيما تم تأجيل موعد جائزة أستراليا الكبرى يُقام في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

بعد جولة البحرين، تتجه الفورمولا 1 إلى حلبة إيمولا في 18 نيسان/ أبريل المقبل، فيما لم يتم تحديد مصير الجولة الثالثة من الموسم والتي من المقرر إقامتها في 2 أيار/ مايو، علماً أن حلبة بورتيماو البرتغالية مرشحة لاستضافة الفورمولا 1 في ذلك الموعد.

إذ أن إدارة الفورمولا 1 أكدت، عبر ذلك الإعلان، غياب جائزة الصين الكبرى عن روزنامة البطولة، علماً أن الغياب يندرج تحت ‘التأجيل’، مع استمرار مباحثات ومفاوضات بخصوص إمكانية إقامة هذه الجولة في موعدٍ آخر من الموسم.

بعد ذلك تتجه الفورمولا 1 إلى حلبة برشلونة الإسبانية، التي تأكد استضافتها لسباقٍ، في 9 أيار/ مايو المقبل، لتتابع الروزنامة الاعتيادية، لحين وصولنا إلى السباقات الثلاثة الأخيرة من لموسم.

بعد إقامة ثلاثة سباقاتٍ متتالية في الولايات المتحدة الأميركية، المكسيك، والبرازيل، تتجه الفورمولا 1 إلى حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر.

هذا الأمر يعني تأجيل موعد جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى، بحيث تُقام أولى سباقات الفورمولا 1 في المملكة، في شوارع مدينة جدة، في 5 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وتتبعها جائزة أبوظبي الكبرى من حلبة مرسى ياس لتختتم موسم 2021، بسباقاته الـ 23، في 12 كانون الأول/ ديسمبر.

أخبار ذات صلة