البحرين تكشف عن فريقها الجديد للمشاركة في رالي داكار 2021

كشفت مملكة البحرين عن فريق جديد للمشاركة برالي داكارفي نسخته المقبلة في المملكة العربية السعودية السنة المقبلة.

ويعد الفريق الجديد ‘بحرين رايد إكستيريم‘ أو “بي آر أكس‘ آخر استثمارات المملكة في عالم رياضة المحركات بعد شراكة وقعتها شركة ممتلكات القابضة مع الشركة البريطانية الرائدة في رياضة المحركات ‘برودرايف‘.

وتم تجهيز سيارة الفريق ‘بي آر أكس‘ بناء على خبرات السابقة في أقوى فئات بطولات رياضة المحركات خلال العقود الثلاثة الماضية، لذا تم اختيار نظام دفع رباعي للسيارة بمحرك سعة 3.5 ليتر بشاحن توربيني لمجاراة القوانين الجديد لرالي داكار 2021، وتم تطوير السيارة من قبل شركة ‘برودرايف‘ منتصف العام الماضي، وهي السيارة الأولى التي يتم تجميعها في بريطانيا.

اقرأ أيضاً:

داكار 2021 في السعودية: مراحل جديدة وفئة كلاسيكية إضافية تعد بالإثارة!

وستكون سيارة ‘بي آر أكس تي 1‘ مميزة بألوانها والتي بغلب عليها الأحمر، بتصميم راقي من قبل شركة ‘كالوم‘، أحد أهم الشركات في مجال التصميم في ميدان السيارات في الأعوام الـ 30 الماضية.

وتسلم مهام مدير الفريق دايفيد ريتشارد، مؤسس شركة ‘برودرايف‘، والذي سبق وأن توج بلقب بطولة العالم للراليات كملاح في عام 1981، كما خاض ريتشارد العديد من التجارب في تطوير رياضة المحركات في الشرق الأوسط في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، كما كانت أولى تجارب ‘برودرايف‘ مع فريق بورشه للراليات، حيث حققوا الفوز ببطولة الشرق الأوسط للراليات في عام 1984.

كما حقق بورشه تحت إدارته أحد أهم الانجازات في عالم رياضة المحركات، بفوزها بستة راليات عالمية كما صعدت إلى منصة التتويج الأولى في سباق لومان 24 ساعة في خمس مناسبات، كما تولى ريتشارد على الصعيد الشخصي قيادة كل من فريقي بينيتون وبار في بطولة العالم للفورمولا 1، حيث حقق مع الأخير المركز الثاني في بطولة الصانعين في الفورمولا 1.

وعن ذلك قال ريتشارد: “رالي داكار أحد أكبر التحديات في رياضة المحركات، وكنا في ‘برودرايف‘ نريد خوض هذا التحدي منذ مدة طويلة، وأتت الفكرة من سمو الأمير سلمان، ليولد فريق ‘بي آر أكس”.

“عمل فريقنا على تصميم السيارة خلال الأشهر التسعة الماضية، كما قمنا بتقييم عمل المحرك، كما يتم تجميع الهيكل الأول للسيارة في ورشتنا، تشكيل الفريق أمر مثير للجميع، ونثق بأننا خلقنا فريقاً قادراً على المنافسة في رالي داكار”.

من جانبه قال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات: “تفخر البحرين بإرثها في رياضة المحركات، وفي دعمها لهذه التحديات الطموحة، فريق ‘بي آر أكس‘ هو خليط مثالي من شيئين، خبرة دايفيد ريتشارد وفريقه، ورغبة البحرين بتسليط الضوء على منطقتنا، الأمر الذي يحعل هذه الخطوة مثيرة لنا في ممتلكات وفي البحرين، ستكون لحظة وصول فريق ‘بي آر أكس‘ إلى رالي داكار عظيمة للغاية، وصفحة جديدة في تاريخ البحرين في رياضة المحركات”.

أخبار ذات صلة