التغييرات في تشكيلة مدراء فرق الفورمولا 1 في 2023

لم ينطلق بعد موسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا 1، لكنه بدأ بالفعل بإثارة الكثير من الضجة بين جمهور السيارات الأسرع في رياضة المحركات، خاصة فيما يتعلق بالتغييرات الأخيرة على صعيد تشكيلة مدراء فرق البطولة.

جاء موسم 2022 بتغييرات كثيرة في تصميم السيارات، خاصة من الناحية الانسيابية. الأمر الذي جعل التحدي كبير أمام الفرق لتقديم سيارات تنافسية، لكن كان على فرق أخرى الانتظار حتى موسم 2023 للنجاح في توفير سيارة قادرة على التكيف مع التغييرات الأخيرة في القوانين. وقد يكون هذا السبب بالتحديد خلف التغييرات في إدارات فرق شبكة الانطلاق للموسم المقبل.

اقرأ أيضًا: أستون مارتن يحدد موعد الكشف عن سيارته الجديدة

ما هي أبرز التغييرات الحالية في إدارة فرق الفورمولا 1؟ 

رغم أن فيراري أنهت موسم 2022 في المركز الثاني، إلا أن استراتيجيات الفريق الإيطالي في السباقات أثارت الكثير من التساؤلات والانتقادات، والتي أثرت بشكل كبير على حظوظ شارل لوكلير في المنافسة على اللقب.

إثر ذلك، غادر ماتيا بينوتو الفريق وحلّ مكانه فريدريك فاسور، الذي كان مديرًا لفريق ألفا روميو لمدة 5 أعوام. بينما أصبح مدير فريق ماكلارين أندرياس سيدل رئيسًا تنفيذيًا لمجموعة ساوبر ألفا روميو.

ومع رحيل سيدل عن صفوف فريق ماكلارين، فستكون مهمة قيادة الفريق على أندريا ستيلا، الذي مضى على تواجده في ماكلارين أكثر من 7 أعوام. وأتت هذه الخطوة بعد أيامٍ من إعلان فريق ويليامز ترك جوست كابيتو لمنصبه كرئيس تنفيذي ومدير للفريق، بعد أن شغله لمدة وصلت إلى عامَين.

مدراء فرق الفورمولا 1 لموسم 2023

ريد بُل: كريستيان هورنر

فيراري: فريدريك فاسور

مرسيدس: توتو وولف

ألبين:  أوتمار سزافناور

ماكلارين: أندرياس ستيلا

ألفا روميو: لم يُعلن بعد

هاس: غانثر ستاينر

أستون مارتن: مايك كراك

ألفا تاوري: فرانز توست

ويليامز: لم يُعلن بعد

أخبار ذات صلة