الحارثي يدشن برنامجه عبر البوابة العالمية في إكسبو 2020

دشن فريق عمان للسباقات بقيادة نجم سباقات الحلبات المتسابق أحمد الحارثي برنامج مشاركاته للعام الحالي أمام جناح سلطنة عمان في معرض إكسبو دبي 2020 في سابقة تاريخية كحدث رياضي ضمن فعاليات الجناح العماني في إكسبو 2020 في دبي، عندما قام الفريق بتقديم سيارته أستون مارتن ‘فانتاج جي تي 3‘ في الساحة الامامية لجناح السلطنة.

وأعلن الفريق عن أولى برامج روزنامة المشاركات في العام الحالي التي سوف تنطلق من مدينة دبي عبر بطولة لومان الآسيوية في 12 و13 من شهر فبراير الحالي تتبعها المشاركة الثانية في إطار نفس البطولة ولكن على حلبة مرسى ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بعدها بأسبوع وبتاريخ 19 و20 فبراير الحالي.

وتعتبر انطلاقة الموسم الجديد للفريق من أمام جناح سلطنة عمان في إكسبو دبي 2020 نقلة نوعية في مسيرة الفريق العماني، حيث سيزيد ذلك من تركيز الجماهير على هذه الرياضة التي تلاقي رواجاً كبيراً في الكثير من دول العالم والمنطقة، ويعمل البطل أحمد الحارثي مع الفريق على الترويج السياحي للسلطنة والتعريف بما تزخر به هذه الأرض الغالية من مقومات طبيعية وتاريخية منذ الأزل البعيد ناهيك عن عمله كسفير للكثير من العلامات التجارية للشركات العمانية في محافل دولية عديدة.

وسيشارك فريق عمان للسباقات في السباقات الأربعة القادمة في البطولة بفريق مكون من أحمد الحارثي ومعه زميله بالفريق الإيرلندي تشارلي إيستود والبريطاني سام ديهان ومن خلفهم يقف الفريق الفني للصيانة تي أف بقيادة البريطاني توم فيرر.

وبدأت مراسم تدشين الفريق بكلمات ترحيبية من المعنيين بالحدث ومن ثم تم تقديم فيلم قصير عن مشوار الحارثي مع المشاركات طوال ال 15 عاماً الماضية في رياضة المحركات ومن ثم تم رفع الستار عن سيارة الفريق التي تحمل رقم 69 من قبل راعي المناسبة بحضور عدد من الجماهير الزائرة للمعرض وسط أهازيج فرقة النجوم الشعبية التي أطربت الحضور بأحلى وأجمل الفنون العمانية المغناة، حيث قام الحضور والمدعون بمشاهدة السيارة والاطلاع على مكونات ومواصفات السيارة ومميزاتها.

بطولة لومان الآسيوية تقام للمرة الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الثاني على التوالي بعد العام 2020، حيث تم نقل البطولة من ماليزيا وتايلند إلى الإمارات بسبب جائحة كرونا وعوائق التنقل والسفر بين البلدان وخاصة في جنوب شرق آسيا، وسوف يشارك ما يقارب 34 سيارة منوعة في هذه البطولة التي سيتم نقل أحداثها على القنوات الرياضية المتخصصة.

حول المشاركة القادمة وحفل تدشين البرنامج تحدث أحمد الحارثي عن أهمية التواجد في مثل هذه المسابقات الدولية والعمل الدؤوب الذي أنجز من قبل الفريق لعملية تدشين السيارة من أمام هذا الموقع العالمي وهي فكرة جديدة ومبتكرة لتدشين حدث رياضي في منشط سياحي عالمي.

حيث قال الحارثي: ” نحن سعداء جداً في فريق عمان للسباقات بالأسلوب الجديد والحديث لتدشين السيارة في أحد أهم المواقع الجاذبة للسياح في العالم”.

وأضاف الحارثي “نحن فخورون بتمثيل سلطنة عمان في بطولة لومان الآسيوية في دبي وأبوظبي ،ولدينا طموح مشروع في تحقيق نتائج إيجابية جداً في سباقات التحمل هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وأن تحضيراتنا لهذه البطولة مناسبة لكي نبرهن على قوة الفريق في حصاد مراكز في المقدمة “.

يُذكر أن آخر مشاركات الحارثي كانت في بطولة هانكوك دبي للتحمل مع فريق ديول الذي يشرف عليه فريق تي أف حين قاد سيارة أستون مارتن ‘فانتاج جي تي 3‘ في هذه المشاركة قبل شهر من الآن.

أخبار ذات صلة