الدرعية تستضيف أول سباق ليلي في بطولة الفورمولا إي

بطولة العالم للسيارات الكهربائية ‘الفورمولا إي‘ على موعد مع أولى سباقاتها الليلية في سباقي الدرعية في المملكة العربية السعودية لموسم 2020/ 2021، إذ ستتم إضاءة حلبة السباق بمصابيح ‘ليد‘ منخفضة الاستهلاك للطاقة ويتم تشغيلها عبر الطاقة المتجددة.

وينطلق سباقا الدرعية في 26 و27 من شهر شباط/ فبراير المقبل، لتكون جزءاً من روزنامة الفورمولا إي للسنة الثالثة على التوالي.

وتهدف البطولة لإقامة السباق الليلي في السعودية إلى اثبات أن حتى أهم سباقات السيارات والأحداث التنافسية في رياضة المحركات يمكن أن يتم تنظيمها دون الحاق الأذى بالبيئة.

وتستخدم الفورمولا إي، والتي أعلنت تخلصها من انبعاثات الكربون بشكل نهائي، التقنية الأحدث من إضاءة الـ ‘ليد‘ منخفضة الاستهلاك، والتي يمكن أن تقلل من استخدام الطاقة بمقدار 50% بالمقارنة مع غيرها من أنظمة الطاقة.

وعلّق وزير الرياضة في المملكة عبد العزيز بن تركي الفيصل السعود: “في 2018، دخلت المدينة القديمة في الدرعية التاريخ باستضافة السباق الكهربائي الأول في المنطقة، وقدم هذا السباق الكثير من المتعة والقوة لمسيرتنا الرياضية”.

“في 2019، استضافت الدرعية الجولة الأولى المضاعفة خلال نهاية الأسبوع في المنطقة، ويلائم المكان كثيراً لاستعراض أحدث التقنيات المستدامة مع إنارة شوارع المدينة، ونتطلع قدماً لمشاهدة السباق والمناظر الرائعة تحت الأضواء الكاشفة”.

أخبار ذات صلة