الرئيس الإيطالي يستقبل بطل الموتو جي بي فرانشيسكو بانايا وفريقه

استقبل الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بطل العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022 فرانشيسكو بانايا ووفد كبير من فريق دوكاتي في القصر الرئاسي في مدينة روما.

وتم تتويج بانايا باللقب العالمي في جائزة فالنسيا الكبرى بعد موسم استثنائي تنافس فيه مع دراج ياماها فابيو كوارتارارو، لكن كلمة الفصل كانت للإيطالي الذي أحرز اللقب الأول له في مسيرته والأول لدوكاتي منذ فوز كايسي ستونر عام 2007.

وجضر إلى جانب البطل كل من الرئيس التنفيذي لدوكاتي كلاوديو دومنيكالي، المدير العام للفريق جيجي دالينا، المدير الرياضي لدوكاتي باولو كابيتي ومجموعة أخرى من كبار الشخصيات.

وقال بانايا: “أود تقديم الشكر والاحترام لفخامة رئيس الجمهورية على الدعوة التي وجهت لنا أنا والفريق، لقد كان التكريم رائعاً، وهذا شرف عظيم لنا جميعاً”.

وتابع: “تمكنا من تحقيق نتائج رائعة هذا الموسم، ونحن فخورين جداً بهذا الانجاز بعد سنوات طويلة، وسنستمر بالعمل للحفاظ على هذه النتائج في الموسم المقبل وما بعدها”.

وأضاف: “عملنا طويلاً للوصول إلى ما حققناه، وقدمنا مجهوداً كبيراً لذلك الهدف، وعلينا أن نكون فخورين بذلك، ولن أنسى اللحظات بعد سباق فالنسيا عندما كنت أبكي من الفرح، إيطاليا تستحق ذلك وأكثر”.

من جانبه قال دومنيكالي: “إنه شرف عظيم أن نحظى بتكريم من الرئيس، نحن سعداء جداً لذلك”.

وتابع: “نحن فخورين كذلك لأن غالبية المهندسين والميكانيكيين في دوكاتي تخرجوا من جامعات إيطالية، وهذا دليل أننا نملك إمكانات على الأصعدة كافة قادرة على منافسة الجميع والفوز بألقاب عالمية”.

وفازت دوكاتي بألقاب الدراجين، الصانعين والفرق في الموتو جي بي، كذلك لقب الدراجين في بطولة العالم للسوبر بايك مع ألفارو باوتيستا.

أخبار ذات صلة